رؤية سبورتتقارير وتحقيقات

ريال مدريد ضد ليفربول| تصريحات نارية لـ صلاح.. وتفوق كبير للملكي أمام الريدز

 

كتبت: نورهان بركات

 

تنطلق صافرة أشهر مباراة نهائية أوروبية، بين ليفربول وريال مدريد، يوم السبت، 28 مايو، في تمام الساعة التاسعة مساءً “بتوقيت القاهرة”، والساعة العاشرة مساء “بتوقيت مكة المكرمة”، على ملعب “فرنسا” بمدينة النور بباريس.

 

وتأهل ليفربول للنهائي بعد إقصاء فياريال الإسباني، بعد فوزه في مباراة الذهاب “2-0″، والفوز “3-2” في مباراة صعبة، كان من الممكن أن يخسرها ليفربول لولا عودة فابينيو إلى الريدز، بينما تأهل ريال مدريد من قلب سانتياجو برنابيو بعد الإطاحة بمانشستر سيتي في الوقت الإضافي، في خروج مذل كالعادة لأبناء جوارديولا، بعد خسارة الملكي في مباراة الذهاب “3-4″، في واحدة من أفضل مباريات البطولة.

 

تغريدة مثيرة لمحمد صلاح

 

علق النجم المصري ولاعب ليفربول، محمد صلاح، على المباراة المقبلة عبر تغريدة على تويتر، قال فيها: “لدينا نتيجة لتسويتها”، في إشارة إلى الخسارة التي تلقاها الريدز في نهائي أبطال أوروبا 2018.

بهذه التغريدة، سعى صلاح لتحفيز نفسه وزملائه للتعويض عن خسارة 2018 من ريال مدريد، والتي عانى فيها الريدز من هزيمة “1-3” في مباراة صعبة شهدت أحداثًا مؤسفة، وإصابة صلاح، وأخطاء كارثية من الحارس كاريوس، الذي منح ريال مدريد البطولة على طبق من فضة.

 

جماهير الملكي تهاجم صلاح

 

لم ينتظر جمهور ريال مدريد طويلا لزيادة الحماس المتوقع قبل المباراة، وبدأوا في مهاجمة النجم المصري محمد صلاح، الذي اتهمه باستفزاز الملكي ريال مدريد.

وذكّرت جماهير ريال مدريد محمد صلاح بالإصابة التي تعرض لها قائد الفريق وقتها سيرجيو راموس على مستوى الكتف وخروجه من المباراة، حيث علقت الجماهير: صلاح انتظر للدهس أمام الملكي مرة أخرى.

واعتبر مشجعو ريال مدريد تغريدة محمد صلاح استفزازية، لكنها استمرت في السخرية من إصابة اللاعب القديمة ومعايرتها حتى وقت قريب، والتي وصفها الكثيرون في الخارج حول مفاهيم الرياضة والروح الرياضية بين الجماهير والأندية.

 

استضافت باريس الاجتماع الأول للفريقين

 

التقى الفريقان في 8 مباريات من قبل في دوري أبطال أوروبا، فاز ريال مدريد بـ 4 مباريات، بينما فاز ليفربول بـ 3 مباريات، وتعادلوا في مباراة واحدة.

 

المواجهات النهائية

 

اللقاء الأول بين الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا كان على استاد “حديقة الأمراء” بالعاصمة الفرنسية باريس في 27 مايو 1981، حيث فاز ليفربول باللقب في ذلك الوقت بهدف سجله آلان كيندي، وكان آخر هزيمة لريال مدريد في المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا، وهي أيضًا المرة الوحيدة التي يتفوق فيها فريق إنجليزي على نادي إسباني في موعد النهائيات.

 

 

وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، حيث فاز ريال مدريد باللقب وتوج باللقب، وكانت تلك المواجهة الأخيرة بين الفريقين.

 

دور المجموعات

 

في موسم 2008-2009، نجح ليفربول في الفوز على ريال مدريد “5-0” في النتيجة الإجمالية للمباراتين ذهابًا وإيابًا في دور الـ 16، والعودة “4-0″، وسجل ستيفين جيرارد ثنائية، وسجل كل من فيرناندو توريس، وأندريا دوسسينا هدفًا.

وعاد الملكي في نسخة 2014 في دور المجموعات، وفاز على ملعبه “سانتياجو برنابيو” بهدف دون مقابل، وفاز الفريق الملكي بثلاثة أهداف دون رد بفضل كريستيانو رونالدو وبنزيما “هدفان”، وفشل ليفربول في ذلك الوقت بالتأهل للدور 16 بالمسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا