تقارير وتحقيقات

“في مصر كلنا واحد”.. تعرف على ما حدث في الحلقة الرابعة عشر من مسلسل دايما عامر

“في مصر كلنا واحد”.. تعرف على ما حدث في الحلقة الرابعة عشر من مسلسل دايما عامر

رانيا إبراهيم

 

مع بداية أحداث الحلقة جاء مشهد تشويقي بإعلان نتيجة المدرسة الفائزة في لحظة مليئة بالتوتر والخوف والانتظار ليمسك كل من المعلمين أيدي بعض منتظرين النتيجة .

ثم بدأت الحلقة وتقدم الطالب مهند ليغني أمام لجنة التحكيم وجاء أداءه ساحقاً ليبهر الجميع بالأغنية وطريقة إلقاءه لها وأخذ الجميع يصفق تصفيق حار ودارت الأغنية حول “في مصر كلنا واحد”.

وانتهي مهند من أداء الأغنية ليحتضنه الفنان مصطفى شعبان ويشجعه على أداءه ثم تحتضنه الفنانة لبلبة وايضا الفنان عمرو عبدالجليل ويشكروا الطالب مهند على أداءه المميز.

ليأتي دور الفقرات الإستعراضية فبدأت بالرقصة الفرعونية والتي كانت من أعظم الرقصات بين الحفل ثم إستعراض إسكندراني يليه استعراض ل محافظة الإسماعيلية يليه الرقصة النوبية المميزة والتي قدموها على لحن أغنية “شمندورة” واختتموا الرقصات بالرقصة الصعيدية المميزة دائما وأبدا .

ثم وقفت لهم لجنة التحكيم وسط نوبة حارة من التصفيق، وجائت لحظة إعلان النتيجة وفي تلك اللحظة التشويقية وقفت جميع المدارس جانب بعضهم وتم إعلان أن المرتبة الرابعة إحتلتها المدرسة الروسية والمرتبة الثالثة إحتلتها المدرسة الإيطالية والمرتبة الثانية إحتلتها المدرسة البرازيلية، أما في المرتبة الأولي إنطلقت لأحتلالها مدرسة رؤية من مصر .

 

فور نطق النتيجة احتفل الطلاب بحرارة شديدة وفي حالة شديدة من الفرح والاحساس بالانتصار، ثم وصلت مسدج الي معلمة اللغة الإنجليزية بأنهم فازوا بالمرحلة الأولى فأخذت تزغرد كثيرا من الفرحة وتصفق كثيراً .

 

ثم ذهب المعلمون الى رحلة بيخت في وسط البحر وأخذوا يأخذون بعض الصور سوياً

وأخذ مدير المدرسة استاذ ابو الوفا ب ميس فدوى وفي سياق أخر سألت معلمة اللغة الإنجليزية ميس زهرة لماذا لم تتزوج حتى الأن فأخبرتها بأن الذى قام بختطبتها زمان كان يريد إلغاء طموحها لذلك لم توافق حتى وجدت نفسها كبيرة ولم تتزوج فأصبح عملها إهم شئ عندها .

 

المسلسل يتكون من عدد كبير من الفنانين هم مصطفى شعبان، سينتيا خليفة، لبلبة، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، ميرنا نور الدين، محمد ثروت، كريم عفيفى، أحمد الشامى، سما إبراهيم، لمى كتكت، خالد محروس، محمد جمعة ومن كتابة ورشة من الشباب تحت إشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح ومن إخراج مجدي الهواري ومن إنتاج الباتروس للمنتج الكبير كامل أبو علي.

 

وتدور قصة وأحداث مسلسل “دايما عامر” حول مناقشة قضية هامة تشغل الرأي العام وكل البيوت المصرية وهي مشكلة التعليم في مصر خاصة المشاكل التي ظهرت في الفترة الأخيرة في المدارس ومحاولة الوقوف عليها ومناقشتها ووضع بعض الحلول لها، ويناقش العمل عدد من المشكلات التي تواجه الطلاب في مراحل التعليم المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا