تقارير وتحقيقات

بداية الدخول لداعش … تابع أحداث الحلقة الـ 12 من العائدون

 

كتبت: سلسبيل جمعه عبدالكريم

تبدأ أحداث الحلقة الـ 12 في مكتب جمال وهو يتناقش مع عزت وجمال في مشروع وطلب علاء اذن انصراف حتى يجهز ماتريال للمشروع ، فأعطاه جمال الإذن ثم خرج وركب مع نادين وأخذته إلى عمر ، رأى عمر توتر علاء بسبب أخذ جمال القلم ولكن طمأنه عمر أن القلم كان مجرد اختبار ونجح فيه ، والقلم غير موجود به كاميرا ، وأظهر عمر ثقته في علاء وفي نجاحه في المهمة المختار لها.

علي جانب آخر نجد هند تصلي في الغرفة المسجونة فيها ، وتدخل عليها رزان وتسألها عن سبب وجودها ، فتحدثت معها هند بطريقة حادة وساخطة عليها وعلى فعلتها.

دخل عليهم سيّاف وقتل رزان أمام هند ونزار ، وأمر سيّاف نزار أن يضعها في سيارة و يمر بها في الشوارع ، وجلست هند تبكي على أختها وتتحدث إليها.

نعود إلي عمر وعلاء ويعطي عمر ملف لعلاء فيه ملاحظات على موقفه مع جمال عندما أخذ منه القلم ، وطمأنه أنه يمكن تعديلها بالتدريب ، ثم أعطاه ماتريال المشروع ، جلسوا ياكلون ومعهم نادين ثم أخبروه ان المهمة المطلوبة هي انضمامه ل داعش … ظهرت دهشته وصدمته وأعطاه فرصة للتفكير إذا وافق يذهب صيدلية الدكتور سامر صديقه ، وإذا رفض سيساعده في حياته بدون مقابل.

وخرجت نادين لتوصل علاء وبدأوا يتحدثون وأخبرته أن القرار ملكه وحده.

 

في مصر يجلس نبيل وعادل ويتحدثون عن أيمن ورفيق وعرفوا ان رفيق أتي إلي مصر ليبحث عن عمر ، طلب نبيل من عادل إجراء مكالمة إلى عمر بسرعة…
يجلس عمر وخالد يتحدثوا عن سيّاف وقتله ل رزان وتأتيهم المكالمة من نبيل يخبر عمر بضرورة رجوعه إلى مصر ، ولكن عمر يقنعه ببقائه وتنتهي المكالمة ، انفعل خالد علي عمر ولكنه تراجع واعتذر ثم تناقشوا بهدوء عن مهمة الوصول إلي سيّاف والتخلص من شره ، وعن علاء وثقتهم في دوره في المهمة.

 

يجلس علاء في منزله يفكر ثم يتصل على ابوه وامه يسمع صوتهم وحديثهم دون أن يتحدث.

يتحدث عمر مع نادين في موضوع صفوان وعن ضرورة بحثهم عن أي معلومات عنه.

يدخل نزار إلي هند ويعطيها الطعام ثم يتحدث معها عن سيّاف وأغلق عليها الباب وخرج.

تنزل نادين مسرعة إلي عمر تخبره بالمعلومات التي عرفتها عن صفوان وعن هويته فرانك وأعماله وأمواله ومصدرها وعلاقة هذا بقتل سارة

 

يذهب علاء إلي الصيدلية ويغير ملابسه معشخص آخر ويخرج من باب خلفي ويقابل نادين ثم يذهبوا إلي عمر ، أخبر عمر ساره ان ترسل رسالة إلى نبيل وتخبره ان علاء معهم وتكتب في آخر الرسالة “وعد الحر دين عليه”.

وصلت الرسالة إلي نبيل ثم أخبر عادل أن يرسل فيديو قتل سارة إلى خالد ليوصله إلى عمر.

يتفق عمر وعلاء علي ما سيتم تنفيذه الأيام القادمة وأولها أنه سيذهب إلي المحطة ويطلب اجازة بسبب مرضه واتفقوا على أنه سيصل اليهم من خلال الصيدلية بنفس الطريقة.

تحدث كمال إلى صفوان عن سفره وذهب خالد إلى عمر وشاهد الفيديو وبدأ خالد في تنفيذ خطة وأرسل الفيديو إلي صفوان ثم ذهب لمقابلته وانتهت أحداث الحلقة بالمقابلة في مكان غير معلوم.

الجدير بالذكر أن هذا العمل بطولة أمير كرارة ، أمينة خليل ، محمود عبد المغني ، هاني رمزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا