تقارير وتحقيقات

محطات هامة في حياة “ملك قورة” 

محطات هامة في حياة “ملك قورة” 

رانيا إبراهيم

ولدت الفنانة الشابة ملك قورة في 11 يناير 1993، يعد والدها رجل الأعمال محمد قورة، لها شقيقة تدعى مريم وشقيق يدعى أدهم، درست في المدرسة الإنجليزية الحديثة بالتجمع الخامس، ألتحقت بالجامعة الأمريكية بكلية الاعلام.

بدأت ملك بدايتها الفنية عن طريق الإعلانات حيث بدأت ملك قورة في السابعة من عمرها بمجموعة من الإعلانات مع مجموعة من المخرجين المصريين والأجانب نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر المخرج هادي الباجوري والمخرج شريف عرفة وأحمد المهدى مثل إعلانات موبينيل،إم بي سي ، تايد، بيبسي،بيتزا هت ومجموعة من المخرجين الإسبان والفرنسيين، ثم ظلت تسلك مسيرة الفن حتى قدمت أكثر من 30 عملا منذ دخولها عالم التمثيل، وأيضا قدمت العديد من البرامج.

حيث شاركت في برامج أطفال مثل “يلا بينا” و”اسمعونا”، كذلك شاركت الفنانة ليلى علوي بطولة مسلسل “نور الصباح” حيث جسدت شخصية ابنتها في المسلسل، وظهرت مع المطرب محمد فؤاد مع أختها مريم قورة في فيلم “غاوي حب”، شاركت في مسلسل” أريد حلا” مع الفنانة ندى بسيوني وميمى جمال، وفي مسلسل “لحظات حرجة” شاركت الفنانة بشرى وعمرو واكد، وأيضا شاركت الفنان خالد الصاوى والفنانة انوشكا في مسلسل “قانون المراغى”، وفي مسلسل “حدف بحر”

وأيضا شاركت الفنانة سمية الخشاب والفنان أحمد خليل، وشاركت الفنانة نادية الجندي في مسلسل “نازلي” ومسلسل “ملكة في المنفى” بآداء دور حفيدتها في المسلسل وأيضا شاركت الفنانة عبلة كامل وعبير صبري بطولة مسلسل “نص انا نص هو”.

كما شاركت الفنانة نيكول سابا في مسلسل “نور مريم”، واختيرت للمرة الثانية للعمل مع الفنانة ليلى علوي في مسلسل “شمس” بالإضافة لاشتراكها مع الفنانة مي عز الدين لسنتين متتاليتين في مسلسل “حالة عشق” ومسلسل “وعد”، ومن بين الأعمال التي شاركت فيها أيضا مسلسل “البارون”مع النجم عمرو عبد الجليل والجزء السادس من “ليالي الحلمية” ومسلسل “العراف” بطولة النجم القدير الفنان عادل إمام. وفيلم السبع خطايا، وآخر أعمالها كان مسلسل “خلصانة بشياكة” بطولة النجم احمد مكي ومجموعة من النجوم الشباب، وفيلم “آخر ديك في مصر” بطولة محمد رمضان ومجموعة من النجوم.

حصلت على جائزة أحسن ممثلة من اتحاد الإذاعة والتلفزيون. في عام 2006 عن دورها في مسلسل نور الصباح وهي جائزة يقدمها أتحاد الإذاعة والتلفزيون، تحت إشراف وزارة الاعلام المصري وهي جائزة معروف عنها الحياد والموضوعية حيث تمنح بناء على رأي الجمهور.

انت أخر أعمالها فيلم “200 جنية” حيث تدور أحداث الفيلم حول مبلغ 200 جنيه تنتقل من شخص لآخر من مختلف الطبقات الاجتماعية والأماكن السكنية، حيث السيدة عزيزة التي يسرق ابنها عنتر 200 جنيه من معاشها، ويتفق مع صديقه شيمي على اقتسامها، وتدور الدوائر ومعها ورقة 200 جنيه بين أكثر من شخص.

ويشارك في الفيلم عدد كبير من الفنانين منهم أحمد رزق، هاني رمزي، أحمد السقا، إسعاد يونس، خالد الصاوي، طارق عبدالعزيز، ليلى علوي، محمود حافظ، دينا فؤاد، أحمد صلاح، مي سليم، أحمد أدم، حنان سليمان، غادة عادل، صابرين، تأليف أحمد عبدالله، إخراج محمد أمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا