أخبار الفن

مسيرة حياة الفنان القدير الراحل “أحمد حلاوة”

 

رانيا إبراهيم

بعدما إنتشرت شائعة موت الفنان أحمد حلاوة قبل أيام قليلة، جاء خبر وفاته الذي نزل على أذان الجميع كالصاعقة، رحل عن عالمنا الفنان القدير أحمد حلاوة، ندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

مسيرة حياة الفنان القدير الراحل "أحمد حلاوة"
أحمد حلاوة

توفى الفنان القدير أحمد حلاوة بسبب مضاعفات فيروس كورونا المستجد، عن عمر ناهز الـ 73 عام.

وأعلن الفنان “منير مكرم” عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وفاة أحمد حلاوة وعلق قائلاً : ” “الدوام لله.. وفاة الفنان أحمد حلاوة الفنان القدير”

نستعرض بعض ملامح عن حياة الفنان الراحل أحمد حلاوة وأهم أعماله:

أحمد حلاوة هو ابن شقيق الممثل فايز حلاوة، حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة تخصص اتصالات عام 1969، كما حصل على شهادة دبلوم معهد ليوناردو دافينشي “القاهرة” تخصص ديكور.

وأيضا حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون المسرحية بالقاهرة عام 1973، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990، وحصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا.

وسلك طريقا عظيماً في مجال الفن ومن أهم أعماله السينمائية فيلم عسل أبيض، والثعالب، وأقوى الرجال، وحرامية في تيلاند، والحرب العالمية التالتة، والبعض لا يذهب للمأذون مرتين، وشاومينج.

أما الأعمال الدرامية فكان أبرزها، موجة حارة، ساحرة الجنوب، العراف، بدون ذكر أسماء، صاحب السعادة، أهل كايرو، اللص والكتاب وغيرهم .

والجدير بالذكر أن كانت آخر أعمال الفنان أحمد حلاوة شارك في سباق دراما رمضان الماضي بمسلسل “الاختيار 2″، وهو من بطولة: كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، هادي الجيار، أحمد سعيد عبدالغني، إياد نصار، إنجي المقدم، ومن إخراج بيتر ميمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا