أخبار مصر

عبد العاطى يتابع إجراءات تحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية

 

كتبت:ولاء علام

عقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية و الرى اليوم اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل وذلك بحضور القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومى لبحوث المياه في إطار متابعة إجراءات تحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية و التعامل مع الاحتياجات القادمة المتزامنة مع بداية العام المائي القادم بأعلى درجة من الكفاءة.

إستعرض عبد العاطى موقف أعمال تطهيرات الترع والمصارف وجاهزية محطات الرفع و ذلك بمختلف المحافظات لضمان قدرة شبكة المجارى المائية على توفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين خلال فترة أقصى الاحتياجات القادمة.

أوضح عبد العاطى أهمية أعمال تطويرات الترع و المصارف لتلبية الإحتياجات المائية للموسم الزراعي خلال الصيف المقبل موجهاً قيادات الوزارة والتفتيش الفنى بالوزارة للقيام بالمرور الدورى على المجارى المائية والمحطات لضمان جاهزيتها.

شدد عبد العاطى على استمرار حالة الاستنفار بكافة جهات الوزارة للتعامل مع الأمطار الغزيرة والسيول واستمرار المرور والمتابعة لمنشآت الحماية من مخاطر السيول ومخرات السيول والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الأمطار.

أشار عبد العاطى الى مواصلة المجهودات المبذولة من كافة أجهزة الوزارة لتوفير الإحتياجات المائية و أوضح الدور الإيجابى الذى ينعكس على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير الخدمات للمنتفعين بأعلى درجة من العدالة والفاعلية .

اقرأ أيضا

وزيرة البيئة تقود المسار الثالث لمؤتمر استوكهولم +50

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا