مقالات

أيام معدودة على إفتتاح الجمهورية الجديدة

 

كتبت: رحمة الألفي

 

بدأت مصر مسيرة الجمهورية الجديدة منذ أعوام، و قد حان الوقت ليرى العالم أجمع ما تستطيع مصر أن تفعله، فلم يتبقى سوى أيام على إفتتاح الجمهورية الجديدة لمصر العريقة، لكن هل تتوقف مسيرة مصر المميزة عند ذلك الحد؟ أم هناك أحداث عظيمة تحدث داخل جمهوريتنا العريقة؟

أيام معدودة على إفتتاح الجمهورية الجديدة
أيام معدودة على إفتتاح الجمهورية الجديدة

 

العاصمة الإدارية

 

تتميز العاصمة الإدارية الجديدة بموقعها الجغرافي الذي يبعد عن القاهرة بحوالي ٦٠ كم، كما أنها تقع على الطريق الدائري الإقليمي، بعد مشروع مدينتي، ومن أهم ما يميزها أيضاً وجود جميع الخدمات بها، وذلك بداية من الأماكن التجارية و أفضل الخدمات الخاصة بالتعليم، كما أنها أصبحت مقر للعديد من الوزارات الحكومية، مما يعني توفر الخدمات الحكومية.

 

كذلك لم ينته الأمر حيث لم يغفل السيد الرئيس عن أهمية وجود المساحات الخضراء بالنسبة للجمهور، ولا يمكن أن تتوفر المساحات الخضراء من أجل الجمهور ولا يتم توفير أماكن سكنية لهم، فقد تم تنفيذ العديد من المشروعات السكنية خاصة من أجل الجمهور لمن يرغب في مواكبة التطور الحادث في مصر.

ومن مميزاتها:

براعة التصميم خاصة أنه مستوى من التصميم الأوروبي الحديث.
البحيرات الصناعية والحدائق.
وكذلك اتساع في مساحات الشوارع.
و أهم ما يميزها أنها تحتوي على نظام التوليد الكهربي التلقائي في حالة إنقطاع الكهرباء.

 

وتعد مساحتها حوالي ١٧٠ ألف فدان، أي أنها أكبر من مساحة مدينة واشنطن بأربعة أضعاف، و يوجد بها العديد من المرافق التي يحتاج لها الجمهور مثل:-

سكة حديد
حديقة الحيوان
ديزني لاند
وكذلك القطار الكهربائي والعديد من المولات التجارية و المسارح، وأيضاً تتوفر بها وسائل المواصلات.

 

لا يمكن أن يكون أفتتاح العاصمة الإدارية الجديدة مجرد مشروع قومي، لكنه بداية لسلسلة من المشاريع التي سوف تكون خطوة جديدة في استثمار مصر بين العالم أجمع.

 

لم يعد يفصلنا عن إفتتاح مشروع القرن سوى أيام معدودة، أملين جميعاً أن تكون بداية جديدة لجمهوريتنا العريقة، و نقلة كبيرة في اقتصادنا، و تطور كبير نواكب به سرعة العالم في التطور الملحوظ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا