ثقافة

رواية أنثى بنكهة الكراميل في معرض الكتاب 2022

لميس محمد مصطفى

 

أعلن الكاتب مصطفي عمر فاروق عن الصعوبات التي مر بها وأنه لم يستسلم ليقرر إعادة كتابتها مرة أخرى ليتناسب مع الأشخاص المثقفين وتليق بمعرض القاهرة الدولى.

نشر بوست على صفحتة موضحا ذلك قائلاً :”الطبعة الأولى من أنثى بنكهة الكراميل كانت من 10 سنين أو أكثر!

ومكانش ليها حظ.. اطبعت من هنا والثورة قامت من هنا .. وانا كمان اتسرعت في نشرها.. مراجعتهاش كما ينبغي.. والدار اللي طبعتها فيها مكانش ليها دور سوى الطباعة فقط.. المهم ان الرواية خرجت في صورة سيئة للأسف..

وبعد السنين دي كلها قررت اني اعيد كتابتها ونشرها.. تقريبا أعدت كتابة الرواية بالكامل، بالرغم من ان عدد من الأصدقاء قالولي ان مينفعش تعمل كده لأنها طالما وصلت للقاريء مبقتش ملكك.. بس انا كنت محتاج اعمل ده الحقيقة..اتمنى الطبعة دي يكون ليها حظ احسن من سابقتها.. وشكرا للصديق محمود إمام Mahmoud Emam على ترحيبه بالرواية وحماسه لنشرها ”

 

الغلاف للرائع محمد محسن Mohamed Mohsen

 

دار معجزة للنشر والتوزيع Mo3gza publishing & Distribution -معجزه للنشر والتوزيع – صالة 2 – C6

 

#مصطفى_عمر_الفاروق

#انثى_بنكهة_الكراميل”.

 

تدور أحداث الرواية مستوحاة من أحداث حقيقية عاشها المؤلف

تم نشر الرواية من أكثر من عشر سنين، تحديدا قبل ثورة يناير، وطبعا بسبب ظروف البلد وقتها لم يكن لها نصيب من الشهرة أو التوزيع الجيد.

 

 

أصبحت الرواية تنقسم لنصفين .. نصف أعجبته الرواية جدا .. ونصف آخر هاجمها بشدة بسبب تناولها لنموذج البطلة “بثينة” التي تفقد عذريتها في علاقة آثمة..

يدور محور الرواية الأساسي عن حقيقة العذرية.. وهل العذرية الحقيقية هي عذرية غشاء البكارة أم عذرية الأخلاق والطباع.. من خلال العلاقة التي تحدث بين بثينة والدكتور يوسف وتتأزم حتى النهاية.

 

نبذة عن الرواية:

 

طبيب مبتديء يسوق إليه القدر مريضة مصابة بسرطان الثدي، يتعاطف معها بشكل خاص، فتتطور العلاقة بينهما إلى درجة شائكة، من خلال أحداث مفاجئة، يكشف من خلالها المؤلف زيف المجتمع الذي يختصر شرف المرأة في عذريتها، ويطرح رؤيته لتابو شرف البنت في المجتمعات العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا