رؤية سبورت

حصاد ربع نهائي كأس العرب: ريمونتادا مصرية وخماسية قطرية وتأهل صعب للجزائر

 

كتبت: نورهان بركات

أسدل الستار على ربع نهائي من بطولة كأس العرب أمس الذي شهد مواجهات مثيرة أبرزها قمة الجزائر والمغرب.

حصاد دور ربع النهائي من بطولة كأس العرب:

تونس تنتزع فوزا صعبا من عمان:

المنتخب التونسي ، صاحب البطاقة الأولى في ربع النهائي ، بعد فوزه على عمان 2-1 ، في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة ، على ملعب المدينة التعليمية.

وجاء الهدف الأول لتونس عن طريق مهاجم الزمالك سيف الدين الجزيري ، في الدقيقة 16 ، بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها محمد بن حميدة من الجهة اليسرى.

وفي الشوط الثاني سجل أرشد العلوي هدف التعادل لعمان في الدقيقة 66 بتسديدة صاروخية لم يتمكن الحارس التونسي معز حسن من تصديها.

وفي الدقيقة 70 سجل يوسف المساكني الهدف الثاني لنسور قرطاج بضربة رأس من متابعة عرضية أرسلها نعيم سليتي من الجهة اليمنى ليقود المنتخب التونسي للتأهل لنصف النهائي.

 

فوز منتخب قطر الوطني على الإمارات بخماسية:

سجل منتخب قطر الوطني فوزا كبيرا على نظيره الإماراتي بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة ، على استاد البيت.

وافتتح علي سالمين لاعب منتخب الإمارات التسجيل لقطر في الدقيقة السادسة بامتلاكه لهدف في مرماه أثناء محاولته إعاقة تسديدة أكرم عفيف.

وفي الدقيقة 28 سجل المعز علي الهدف الثاني لقطر بضربة جزاء ، قبل أن يوسع خوخي بوعلام الفارق للقطريين بتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 36.

وأحرز عبد العزيز حاتم الهدف الرابع للمنتخب القطري في الدقيقة 44 بتسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة رائعة من أكرم عفيف.

وفي الدقيقة 48 سجل المعز علي هدفه الثاني والخامس لقطر وانتهى الشوط الأول بتقدم “العنابي” بخمس نقاط نظيفة.

 

ريمونتادا المصرية:

تغلب المنتخب المصري على نظيره الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت أمس على ملعب الجنوب.

وفي الهجوم الأول للمنتخب الأردني ، أطلق لاعب الفريق يزن النعيمات صاروخا لم يتمكن الشناوي من صده ليدخل الشباك ، وتقدم النشامي 1-0.

وأدرك مروان حمدي التعادل للفراعنة في الدقيقة 45 من المباراة برأسه من داخل منطقة الجزاء.

ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

واخترق محمد شريف دفاعات المنتخب الأردني ، ومرر كرة سريعة داخل منطقة الجزاء ، سددها أحمد رفعت ليدخل الشباك ، وأصبحت النتيجة 2-1 للفراعنة في الدقيقة 99.

وأضاف مروان داود الهدف الثالث لمصر في الدقيقة 119 من رأسية.

ركلات الحظ تبتسم للجزائر:

فازت الجزائر على المغرب بركلات الترجيح ، بعد انتهاء الوقت الطبيعي والإضافي 2-2 ، في المباراة التي أقيمت أمس على ملعب الثمامة.

وتمكن ياسين الإبراهيمي من إحراز تقدم الجزائر في الدقيقة 62 بضربة جزاء بعد أن عاد الحكم لتقنية الفار وأكدها بعد أن أعاقه محمد الشيبي ليوسف بلايلي داخل منطقة الجزاء.

ومرت دقائق فقط وتمكن المنتخب المغربي من تسجيل هدف التعادل عن طريق محمد الناهيري من ركلة حرة للمنتخب المغربي قرب منطقة الجزاء الجزائرية على اليمين ونفذت كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ، حيث التقى الناهيري برأسية من أعلى نقطة في يسار المرمى.

وفي الوقت الإضافي ، تمكن يوسف بلايلي من تسجيل الهدف الثاني للجزائر بصاروخ بعيد المدى بعد تلقيه تمريرة من رايس مبولحي ليسدد الكرة ببراعة مستغلاً تقدم الحارس أنس الزنيتي.

وسجل بدر بانون الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 111 برأسية من متابعة عرضية محمد الشيبي محققا النتيجة 2-2 ، وهي النتيجة التي استمرت حتى نهاية المباراة ، ليتجه الفريقان نحو الهدف وركلات الترجيح المحظوظة.

ولجأ الفريقان إلى ضربات الحظ ليفوزان على الفريق الجزائري 5-3.

مواعيد مباريات نصف نهائي كأس العرب:

تونس – مصر : ستقام يوم الأربعاء في تمام الساعة الخامسة مساء.

قطر – الجزائر : ستقام يوم الاربعاء في تمام الساعة التاسعة مساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا