أخبار الفن

في عيد ميلاد السندباد…رؤية وطن ترصد أهم المحطات الفنية في حياة عمرو عبد العزيز

 

تقرير/ هاجر زينهم

 

يكره السندباد الملل والروتين والتعامل مع الغبي والجاهل.

– يعشق السندباد الطبخ وألعاب الأطفال ويقوم، والآلات الموسيقية.

– لقبته الفنانة القدرة إسعاد يونس بلقب السندباد.

– مبدأ الحياة بالنسبة للسندباد التمثيل من أجل إسعاد الناس.

ولد الفنان عمرو عبد العزيز في مثل هذا اليوم 9 ديسمبر عام 1982، كان يعشق الفن منذ صغره وظهر ذلك من خلال رغبته في إخراج مسرحية ” الأسد ملك الغابة ” وهو في المرحلة الإعدادية، ولذلك قرر أن يلتحق بمعهد الفنون المسرحية ولكنه لم يتمكن من الإلتحاق، لذلك التحق بكلية الآداب جامعة 6 أكتوبر.

عمرو عبد العزيز فنان شامل متعدد المواهب ” تمثيل، إخراج، غناء، تقليد، وتقديم برامج “، مبدأه في الحياة التمثيل من أجل إسعاد الناس.

بداية إنطلاق عمرو عبد العزيز في الوسط لفني:

بدأ طريقه للإحتراف من خلال تقديم أسكتشات مع هالة سرحان على قناة روتانا، وأشتهر في دور تامر ” أنتيم علياء ” في فيلم ” مرجان أحمد مرجان “، مع الزعيم ” عادل إمام “، وفيلم ” حمادة يلعب “.

الأعمال الفنية للسندباد عمرو عبد العزيز:

قدم العديد من المسلسلات التليفزيونية منها ” ورا كل باب قصة أيامنا الحلوة، خيط حرير، الأخ الكبير، اختفاء، جيران، رمضان كريم، شهادة ميلاد، زواج بالإكراه، أستاذ ورئيس قسم، قشطة وعسل، حاميها وحراميها، العقرب، في غمضة عين، العراف، شط VIP ست كوم، حارة خمس نجوم، باب الخلق، وغيرهم الكثير “.

ومن المسلسلات الإذاعية والكارتونية ” سيد أندرويد، عربي إنجليزي، كارتون الأزهر الموسم 3، فطوطة وسمورة، قصص الحيوان في القرآن، قصص الإنسان في القرآن، وكارتون داني الشبح “.

وقد عدد ليس بقليل من الأفلام السينمائية وهم ” بارتي في حارتي، المواطن برص، عش البلبل، فوكك مني، مرجان أحمد مرجان، أيظن، عودة الندلة، حمادة يلعب “.

ومن الأعمال المسرحية ” أبو كبسولة، واحد تاني، حديث أم دنيا، الطيار، SMS، نص ساعة هاملت، مرسي عاوز كرسي، قهوة سادة، ولاد اللذينة، متقلقش “.

وقدم ثلاث برامج وهي ” من غير مقص، حفيظة شو، الهروب “.

الجوائز التي نالها السندباد عمرو عبد العزيز:

حصل أحسن ممثل عن مسرحية ولاد اللذينة من مهرجان الإعلام والفنون.

ونال جائزة أفضل ممثل صاعد من المهرجان القومي للمسرح المصري.

كما حصل على جائزة عن مسرحية قهوة سادة من مهرجان الأردن المسرحي، وعن نفس المسرحية حصل على شهادة تقدير من التليفزيون المصري.
وعن مسلسل اللص والكتاب حصل السندباد على درع تكريم وشهادة تقدير من جمعية الأورمان.

وحصل على شهادة تقدير من أكاديمية المستقبل عن مسلسل “رمضان كريم”.

وآخر تصريحات للسندباد:

صرح الفنان عمرو عبد العزيز أنه يرغب في اعتزال الفن، حيث قال: ” والله العظيم تلاته لو لقيت مهنة تانية غير التمثيل اشتغلها فورا وبدون أي تفكير “.

وبسبب حالات الموت الكثيرة أعرب الفنان ” عبد العزيز ” عن أسفه لكل أصدقاءه وأقاربه، وحالته الصحية التي كان يعاني منها.

معلقاً: ” هناك حلم سيء جدًا بحلمه بقالي فترة، بيتكرر بنفس تفاصيله على فترات متقطعة.. ولظروفي الصحية غير المستقرة من فترة، واللي لم ولن أتحدث عنها، ولا يعلم أحد شيئًا عنها سوى أهلي والمُقربين جدًا مني.. أرجو من الجميع اللي زعلانين مني سواء بقصد أو بدون قصد أن يسامحوني، ومايزعلوش مني لو كنت أخطأت.. وأكيد أنا اخطأت لأني بني آدم بشر مش ملاك.. وخايف أمشي وحد شايل مني، ولو حته صغنونة كده في قلبه.

وتابع : ” نظرًا لعدة أحداث بتحصل ورا بعض.. أولًا حالات الموت المفاجىء اللي حصلت مؤخرًا – اللهم أجرنا جميعًا من موت الغفلة – لكتير من الشباب والكبار اللي ناموا وماصحيوش اللي أعرفهم واللي ماعرفهومش “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا