أخبار مصر

إقبال جماهيري كبير في أول أيام معرض” رمسيس وذهب الفراعنة ” والنجاح السياحي المصري 

 

كتبت : منار البحيري

استقبل الجناح السياحي المصري بمعرض رمسيس وذهب الفراعنة اليوم الثلاثاء الزائرين بموسيقى الهارب الساحرة وذلك بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية بالولايات المتحدة الأميركية ،وتم استقبال الزائرين الذين تدفقوا من أنحاء مدينة هيوستن لمشاهدة الآثار المصرية العظيمة.

 

 

وشهد المعرض اقبال كبير جدا من الزائرين من مختلف الفئات العمرية،كما تم بيع وحجز قرابة 8000 تذكرة،وذلك في الساعات الأولي من اليوم الأول من افتتاح المعرض،كما يتوقع أن يزور هذا المعرض 700 ألف زائر خلال أيام افتتاح المعرض.

ويضم معرض رمسيس وذهب الفراعنة يضم 181قطعة أثرية تبرز بعض الخصائص المميزة للحضارة المصرية القديمة ، وخاصة في عصور الدولة الوسطى والحديثة وحتى العصر المتأخر،وذلك من خلال مجموعة من التماثيل والحلي وأدوات التجميل واللوحات والكتل الحجرية المزينة بالنقوش، وأيضا عدد من تماثيل لبعض المعبودات على هيئة طيور وحيوانات، بالإضافة إلى بعض التوابيت الخشبية الملونة.

هذا ومن المقرر أن يتم عرض فعالية “الأقصر … طريق الكباش” المقرر لها يوم 25 نوفمبر من خلال شاشات العرض التي يضمها الجناح المصري المقام بها المعرض.

 

كما أوضح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن الوفد المصري الممثل من وزارة السياحة والآثار قام باستقبال الزائرين، وقال أن زائري المعرض أعربوا عن انبهارهم بما شاهدوه من عظمة الحضارة المصرية وخاصة الأطفال والذين أكدوا لأسرهم رغبتهم في زيارة مصر.

وأيضا قالت لمياء كامل مساعد الوزير للترويج السياحي أن الجناح السياحي المصري الذي تم توفيره المعرض شهد اقبالا كبيرا، أيضا من زوار المتحف ككل والذين قاموا باستخدام الـ QR code الموضح على اللوحة الرئيسية الموجودة بالجناح والذي يتيح لهم الدخول على الموقع الترويجي لمصر على منصات التواصل الاجتماعي لمعرفة مميزات المقصد السياحي المصري وما يتمتع به من أنماط ومنتجات متنوعة.

 

وأكدت أن زائري متحف هيوستن أبدوا تحمسهم لزيارة مصر وخاصة فى فصل الشتاء، حيث قامت باستعراض الأنماط والمنتجات السياحية المتنوعة للمقصد السياحي المصري وما قامت به وزارة السياحة والآثار من جهد بالتعاون مع وزارة الطيران المدني لاستحداث خط طيران مباشر بين شرم الشيخ والأقصر لربط السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية، في إطار خلق منتج سياحي جديد متكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا