أخبار مصر

وزير السياحة يشهد التجهيزات النهائية لفعالية “الأقصر .. طريق الكباش” 

 

 كتبت: منار البحيري

 

 

قام الدكتور ” خالد العناني” وزير السياحة والآثار باستكمال جولاته المكثفة مساء أمس بمحافظة الأقصر،وذلك لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات النهائية لفعالية “الأقصر .. طريق الكباش” ،التي سيتم إقامتها بها خلال الأيام القليلة القادمة للترويج السياحي لها وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.

 

كما توجه الوزير خلال هذه الزيارة بجولة بالسوق السياحي بالمدينة، تفقد خلالها أعمال التطوير الجارية به، وكذلك تفقد معبد الأقصر للوقوف علي آخر التجهيزات الخاصة بالفعالية.

 

والتقي الدكتور خالد العناني خلال جولته بالسوق ،والتقي بعدد من أصحاب البازارات السياحية والعاملين بها لمعرفة آرائهم ومطالبهم ،وأيضا معرفة المشكلات التي تواجههم ومقترحاتهم لحل المشكلات المتواجدة لديهم،ومنها مرور الموتوسيكلات داخل السوق مما يزعج المارة والزائرين والسائحين أثناء تجولهم ويؤثر على تجارتهم بالسوق وهو مما يعود بالسلب علي سمعة المقصد السياحي المصري،

وقد قام علي الفور الوزير بالتواصل مع الجهات المعنية في إدارة المرور للقيام باللازم تجاه حل هذه المشكلة.

وأشار أصحاب البازارات أن هذه الاحتفالية الضخمه التي تنظمها الوزارة بمدينة الأقصر تساعد في الترويج السياحي للمحافظة بصورة كبيرة،وكذلك أرواح أعمالهم وذلك يساهم في تحسين مستوي معيشتهم، أشادوا أيضا باهتمام الوزير وحرصه على مقابلتهم والاستماع إليهم خلال زياراته المتعددة للأقصر.

 

وأوضح الوزير أن هذه الاحتفالية سوف تبرز وتلقى مزيد من الضوء على مقومات الأقصر السياحية والأثرية، إلى جانب ما تم بها من أعمال تطوير ورفع كفاءة للبنية التحتية وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها ومشروعات الترميم بها.

 

وصرح الوزير علي أهمية إلقاء الضوء علي كافة المحافظات السياحية المصرية ووجود احتفالات وفعاليات كثيرة بها طوال العام، وذلك هو ما يتم العمل والتخطيط له في الفترة المقبلة، وأوضح أنه يتم الآن الإستعداد لتنظيم فعالية جديدة في محافظة أسوان، وأيضا عمل فعالية آخرى في مدينة سانت كاترين خلال الفترة المقبلة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا