رؤية سبورت

الأهلي يتعادل مع الحرس الوطني في دور ال32 لذهاب دوري ابطال افريقيا

عصام العفيفي

 

تعادل النادي الأهلي مع الحرس الوطني بطل النيجر بهدف لكلا منهما، في ذهاب دور ال32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، على ملعب الجنرال سيني كونتشي بالعاصمة نيامي، في أول مشوار النادي الأهلي للمحافظة على لقب البطولة، والتي فاز بها في العامين الماضيين.

 

الأهلي يتعادل مع الحرس الوطني في دور ال32 لذهاب دوري ابطال افريقيا
الأهلي يتعادل مع الحرس الوطني في دور ال32 لذهاب دوري ابطال افريقيا

 

بداية سريعة ونشطة من لاعبي الأهلي على مرمى الحرس الوطني بطل النيجر، وسنحت فرصة قوية من هجمة مرتدة في الدقيقة 15، من اليو ديانج يمررها لطاهر والذي بدوره يمررها لكهربا في لحظة خروج حارس المرمى لفريق الحرس الوطني ، لكن تطول الكرة من كهربا وتخرج إلى ضربة مرمى ، وتضيع فرصة هدف للأهلي.

 

وكرة من كهربا الى محمد شريف داخل منطقة جزاء الحرس الوطني، ويتم عرقلة شريف ويحتسب الحكم ركلة جزاء للنادي الأهلي في الدقيقة 19 يسددها علي معلول ويسجل أول أهداف النادي الأهلي في بداية مشواره الإفريقي بدوري أبطال أفريقيا.

 

وانحصر اللعب وسط الملعب بعد هدف الاهلي الأول، مع إعتماد الأهلي على الهجمات المرتدة ، فيما حاول لاعبي الحرس الوطني الضغط على دفاع الأهلي دون جدوى.

 

لينهي حكم المباراة الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف علي معلول، بعد إضافة 3  دقائق وقت بدلا من الضائع.

 

وفرصة لطاهر في الدقيقة 52 يخرج حارس الحرس الوطني وتحتسب “فأول” على طاهر بعد رفع قدمه، وتضيع فرصة هدف للنادي الأهلي.

 

وأخطر كرة من لاعب الحرس الوطني جبريلا في الدقيقة 66 يمر من ياسر إبراهيم من الجانب الأيمن للأهلي ويدخل منطقة الجزاء، ويسدد كرة قوية ترتطم بالعارضة وترتد داخل الملعب ويمسكها علي لطفي، وهف محقق يضيع على الحرس الوطني بطل النيجر.

 

وتبديل في الدقيقة 69 بخروج كهربا ونزول وليد سليمان، بعد غياب طويل عن الملاعب بسبب الإصابة.

 

ومع مرور 70 دقيقة من أحداث المباراة، وضغط من لاعبي الحرس الوطني على دفاعات الأهلي، ولكن تألق على لطفى حارس مرمى الأهلي في أولى لقاءاته بعد إصابة الشناوي، ومن أمامه خط الدفاع يحلون دون تسجيل الحرس الوطني هدف.

 

وباستمرار الضغط من لاعبي الحرس الوطني على النادي الأهلي، يستطيع جبريلا اتوري تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 75، بعد إستلام الكرة داخل منطقة الجزاء ويسددها على يمين علي لطفي، ليتعادل الفريقين بهدف لكلا منهما.

 

وبعد هدف التعادل الأهلي يستعيد توازنه ويشن عدة هجمات على مرمى الحرس الوطني بعد نزول أكرم توفيق وبدر بانون كتبديلين في الدقيقة 80.

 

ويرفع الحكم انذارين في وجه كلا من السولية لإضاعة الوقت، وعلي لطفي لاعتراضه على قراراته.

 

ومع عدة ضربات ركنية لصالح الحرس الوطني في آخر دقائق المباراة، ولكن دفاع الأهلي كان لها بالمرصاد.

 

لينهي حكم اللقاء المباراة بتعادل الأهلي مع الحرس الوطني بهدف لكلا منهما، وينتظر الفريقان لقاء العودة بمصر في 23 من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا