أخبار الفن

محمود ياسين چان السينما المصرية صاحب الصوت الرخيم.. في ذكرى رحيلة الأولى

مادونا عادل عدلي

بدايته بداية مميزة، عشق الفن وأبدع فيه أصبح في بدية اعماله وسيم وچان السينما المصرية فهو كان فتئ أحلام فتايات كثيرة.

محمود ياسين چان السينما المصرية صاحب الصوت الرخيم.. في ذكرى رحيلة الأولى
محمود ياسين چان السينما المصرية صاحب الصوت الرخيم.. في ذكرى رحيلة الأولى

 

الفنان محمود ياسين ولد يوم 2 يونيو في عام 1941

حيث ولد الفنان محمود ياسين في مدينة بورسعيد 200 كيلومتر شمال القاهرة كان أبوه يعمل موظف في هيئة قناة السويس، وكانوا يعيشون في فيلا ملك لشركة القناة، فلما قامت ثورة يوليو وصدرت قرارات التأميم لهيئة قناة السويس في 1956 آلت ملكيتها إلى الشعب.

وعقب انتهاء دراسته الثانوية رحل محمود ياسين للقاهرة ليتعلم بجامعة عين شمس وتحديدا كلية الحقوق، وتخرج فيها عام 1964، ثم التحق بالمسرح القومي.

وجاء ترتيبه الأول في ثلاث تصفيات متتالية، وكان الوحيد في هذه التصفيات المتخرج من كلية الحقوق، ولكن قرار التعيين لم يحدث، في الوقت نفسه تسلم من القوى العاملة قرارا بتعيينه في بورسعيد بشهادة الحقوق وهو الوحيد في دفعته الذي يعين في موطنه الأصلي، ورغم حبه لمدينته إلا أنه لم يتصور فكرة الابتعاد عن المسرح، لذلك رفض التعيين الحكومي وعمل بالتمثيل المسرحي.

فهو فنان كبير وله تاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة ولتميزه بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية

تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارًا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية.

وبعد تعيين الفنان محمود ياسين في المسرح القومي، بدأ رحلته في البطولة من خلال مسرحية “الحلم” من تأليف محمد سالم وإخراج عبد الرحيم الزرقاني، بعدها بدأت رحلته الحقيقية على خشبة “المسرح القومي” والذي قدم على خشبته أكثر من 20 مسرحية منهم وطني عكا وعودة الغائب واقدساه
الخديوي، الزير سالم، ليلة مصرع غيفارا”.

وخلال هذه الفترة تولى الفنان إدارة المسرح القومي لمدة عام ثم قدم استقالته.

تزوج الفنان محمود ياسين من الفنانة المصرية شهيرة، وأنجبا الممثل عمرو محمود ياسين والممثلة رانيا محمود ياسين والتي تزوجت الممثل المصري محمد رياض.

طاردت الفنان محمود ياسين شائعات بوفاته وهذا ما أغصب أسرته كثيرا وكان قبل وفاته بشهور حيث كانت ترد زوجته الفنانة شهيرة وتنفي خبر وفاته ويشاءالقدر ويتوفى الفنان يوم 14 أكتوبر 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا