أخبار مصر

السيسي يعزي الرئيس التونسي هاتفياً في مقتل 3 عسكريين

 

كتبت: بسمة أحمد 

أجرى الرئيس “عبدالفتاح السيسي” مساء الأربعاء اتصالاً هاتفياً مع الرئيس “قيس سعيد” رئيس الجمهورية التونسية.

و تقدم “السيسي” بالتعازي للرئيس التونسي وللشعب التونسي الشقيق في وفاة 3 عسكريين إثر سقوط مروحية عسكرية مساء أمس أثناء تنفيذ تدريب بولاية “قابس”، كما ذكر السفير بسام راضي” المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية.

و عبر “السيسي” عن دعم مصر لجهود الرئيس التونسي لبناء مستقبل أفضل للشعب التونسي الشقيق، واستعداد مصر لتقديم المساعدة اللازمة للجانب التونسي في ظل تميز العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين.

و تقدم “سعيد” للرئيس “السيسي”، مؤكداً اعتزاز تونس بما يربطها بمصر من روابط وعلاقات وثيقة على المستويين الرسمي والشعبي، وحرص بلاده على بذل المزيد من التعاون الثنائي على شتى الأصعدة، فيما يتعلق بتعزيز قنوات التواصل بين البلدين على المستوى الإقتصادي وتعظيم حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات البينية، و الإستفادة من الخبرات المصرية فيما حققته من إنجازات خلال السنوات الماضية على الصعيد الداخلي في مجالات الأمن والإستقرار والتنمية.

وتناول الإتصال ملف الأزمة الليبية، حيث أكد الرئيسان على ضرورة إنهاء الأزمة الليبية لعودة الأمن والإستقرار إلى هذا البلد الشقيق، من خلال عقد الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المقرر نهاية العام الجاري التزاماً بما توافق عليه الليبيون في خارطة الطريق، بالإضافة إلى أهمية خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا وفقاً للمقررات الدولية ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا