أخبار العالم

عاجل.. أرصاد السعودية تحذر من إعصار شاهين

 

 

كتبت: بسمة أحمد

 

ذكرت هيئة الأرصاد السعودية، أن إعصار شاهين قد يتسبب في ارتفاع الموج وإثارة الغبار، في بعض المناطق الساحلية للمنطقة الشرقية، وبالأخص المناطق المنخفضة منها، رأس أبو قميص.

 

كما يحدث تأثير للرياح النشطة نتيجة التأثير غير المباشر لإعصار شاهين، حسب ما نشره المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية.

 

وتوقع المركز تأثر أجواء المملكة بشكل غير مباشر من الحالة المدارية في بحر عمان؛ حيث يتوقع تكون منخفض جوي يتسبب في هطول أمطار رعدية ببعض مناطق المملكة، والتي تكون مصحوبة بـ بزخات من البرد ورياح هابطة، وتصل سرعتها لحوالي 55 كم/ س.

 

وأضاف المركز، بأن التأثير بالمنخفض يبدأ من اليوم الاثنين و غداً الثلاثاء، على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية، ويكون منها منفذ بطحاء، سلوى، حرض، وتكون بأمطار متوسطة إلى غزيرة، ويمتد التأثير يومي الثلاثاء والأربعاء إلى أجزاء من منطقة الرياض.

 

ويكون من ضمن تلك المناطق حوطة بني تميم؛ ليلى، ومن ثم مناطق وادي الدواسر، السليل، فيما دعت المديرية العامة للدفاع المدني جميع الأشخاص، بضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب تعرض المملكة لمنخفض جوي مع هطول الأمطار ويصاحبها رياح.

 

 

 

وأهابت المديرية العامة بالجميع، في المملكة العربية السعودية، بضرورة توخي الحذر في مثل هذه الأجواء والابتعاد عن أماكن تجمع السيول، كما يجب على المواطنين الالتزام بتعليمات الدفاع المدني، وذلك للحفاظ على سلامتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا