أخبار مصر

إنطلاق مبادرة” صحتك غالية علينا” بمحافظة أسيوط

 

كتبت: إسراء العقيلي

نظمت وزارة القوى العاملة، اليوم السبت، تحت رعاية الدكتور” محمد سعفان” وزير القوى العاملة، بدء مبادرة ” صحتك غالية علينا” بمحافظة أسيوط، لتوعية العاملين بمستشفى القلب الجامعي ، بالسلامة والصحة المهنية، بهدف نشر ثقافة السلامة بين العاملين بها، وتقليل إصابات العمل والأمراض المهنية بين العمال بالمنشآت كثيفة العمالة .

 

وحضر الندوة الدكتور”حازم علي حسن” وكيل الوزارة مدير المديرية ، والدكتور”على سيد” وكيل المديرية، والدكتور “محمد عياد” نائب مدير المستشفى، والدكتور “محمد محمود” المستشار البيئي للمستشفيات الجامعية، والدكتورة “رجاء سيد” مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية.

 

 

وشارك فى الندوة ايضاً كلاً من، الدكتوره “نجوى ناصف” التوجيه الفني بإدارة السلامة المهنية، والدكتور”أشرف يوسف” مدير مكتب السلامة المهنية غرب، والدكتورة”صفاء مصطفى” المفتش بمكتب السلامة المهنية غرب، وعدد من العاملين بمستشفى القلب الجامعي ومستشفيات أسيوط التابعة لوزارة الصحة.

وأكد “حازم علي” حسن مدير المديرية، إن المبادرة تهدف إلى التعرف على مخاطر بيئة العمل، وكيفية السيطرة على الأمراض المهنية وإصابات العمل التي تؤدي إلى الحوادث الجسيمة وكيفية السيطرة عليها وكيفية مواجهتها والتعامل مع خطة الطوارئ، فضلًا عن القوانين والقرارات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، ودور كل الأطراف المعنية فى الوصول إلى بيئة عمل آمنة.

 

وأشار مدير المديرية إلى أن المبادرة تناولت محاضرات عن إصابات العمل، وكيفية التعامل معها والعمل على منعها، فضلا عن الأمراض المهنية، وكيفية الالتزام لمنعها وتقليل الإصابة بها داخل بيئة العمل، والسبل الكفيلة لمنعها حفاظا على صحة العامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا