أخبار مصر

تطوير مناهج رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية حتى الصف الرابع الابتدائي

كتبت:عبير رمضان 

عقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم، لمتابعة تطوير مناهج رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية حتى الصف الرابع الابتدائي، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة دينا برعي مستشارة الوزير للتقويم التربوي، والدكتورة نوال شلبي مدير مركز تطوير المناهج، ومسئولي الشركات العالمية المشاركة في مشروع التطوير.

 

ومن جانبه، تبنت الدولة المصرية المشروع القومي لتطوير التعليم، الذي يستهدف إعداد تصور جديد للمجتمع التعليمي ككل، ليصبح الطالب أكثر إقبالاً على التعلم والابتكار، والمناهج الجديدة في المراحل الأولى من سنوات الدراسة، تعزز من مهارات المستقبل وتطوير الشخصية.

 

وتابع مدبولي قائلاً : “الحكومة تسعى جاهدة لتنفيذ التكليفات الرئاسية لتطوير مناهج التعليم لتلائم متطلبات سوق العمل المتزايدة سواء على المستوى المحلي أو الدولي، وكذا تعزيز وتنمية المهارات لدى النشء والشباب، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم بدأت بالفعل في تطوير المناهج التعليمية “.

 

وفي نفس السياق، مع تطوير المناهج يتم أيضاً العمل على برامج تأهيل وتدريب شاملة للمعلمين على تدريس المناهج الجديدة.

 

وشهد الاجتماع عرض خطة تطوير مناهج الصف الرابع الابتدائي، لتحسين جودة النظام التعليمي بما يتوافق مع النظم العالمية، حيث تم إدراج المهارات الأساسية والحياتية في هذه المناهج.

بالإضافة إلى المناهج الدراسية يعتمد على نظم التعليم التفاعلي، وذلك من خلال إضافة منصة رقمية تتضمن دروس فيديو وبرامج تفاعلية للمناهج التعليمية إلى جانب الكتب المطبوعة، وتزويدها بأدوات مساعدة، مثل قارئ النصوص لدعم الطلاب الذين لديهم صعوبات في القراءة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا