أخبار مصر

نيفين جامع تستضيف وفد اتحاد الصناعات العراقية..تفاصيل

كتبت: إسراء العقيلي

استضافت” نيفين جامع” وزيرة التجارة والصناعة، اليوم الجمعة، وفد اتحاد الصناعات العراقية برئاسة كلا من، الدكتور” علاء العكيلى” نائب رئيس الاتحاد، والدكتور” خالد عبد العظيم” المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات المصرية، ” عمرو هزاع” مدير إدارة الدول العربية بجهاز التمثيل التجارى، وذلك لمناقشة التعاون القائم بين البلدين خلال مؤتمر العمل العربى.

وأشارت ” نيفين” أن المرحلة المقبلة التى تشهدها مصر لتفعيل التعاون المشترك بين القطاع الخاص المصرى والعراقى فى مجالات الصناعات النسيجية والجلدية، تعمل على تعزيز علاقة الشراكة مع دولة العراق فى كافة المجالات المختلفة.

وأكد وزيرة التجارة والصناعة، على تنسيق أعلى مستوى مع الحكومة العراقية، لتعاون الصناعى والتجارى والاستثمارى المشترك بين البلدين، مشيرة للمساهمه فى تأهيل المصانع العراقية ونقل التكنولوجيا الصناعية المصرية المتطورة.

وأعلنت ” جامع” أن القطاع الخاص يمثل ركيزة أساسية لتحقيق الخطط الاستراتيجية بينهم، موضحه الدور الرئيسي لاتحاد الصناعات المصرى والعراقى فى تعزيز العلاقة بين اوساط مجتمع الاعمتل والبدء فى تنفيذ المشروعات الاستثمارية المشاركة، مؤكده أن ذلك جاء لحرص الدلة على تلبية الاحتياجات للشعوب .

وافاد الدكتور” علاء العكيلي” نائب رئيس الاتحاد، أن هدف الاتحاد هو تعزيز أوجه التعاون الاقتصادى والاستثمارى مع مصر وتحقيق اقصى الاستفادة فى شتى المجالات الصناعية، ولا سيما أن المنتج المصرى يُطلب بالاسم فى الاسواق العراقية، وأضاف أن اتحاد الصناعات العراقية يحظى يجانب كبير من الدعم على مستوى التسهيلات والخدمات التمويلية.

واكد الدكتور” خالد عبد العظيم” المدير النتفيذى لاتحاد الصناعات المصرية، أن الاتحاد حريص على توصيل التعاون والعلاقات بينهم إلى أعلى مستوى، مشيرا. لضرورة البدء فى إنشاء مشروعات مشتركة، خاصةً فى المجالات التى تحتاجها الاسواق العراقية، مؤكداً على اهمية التفاهم التى وقعها الدكتور ” محمد السويدى” رئيس اتحاد الصناعات المصرية مع نزيرة العراقى.

وقالت ” نيفين جامع” أن الزيارات المتتالية للرئيس” عبد الفتاح السيسي”، والدكتور” مصطفى مدبولى” ورئيس مجلس الوزراء، تعكس خصوصية العلاقات الاستراتيجية التى تربط مصر والعراق، وذلك لترجمة المشروعات لتحقيق التعاون بينهم، والذى ينعكس أثارها ايجابياً على الاقتصاد فى البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا