مقالات

عملاء البنوك مهددون بالنصب.. بنك مصر والأهلي يحذران  

همت داود

سحب مبالغ طائلة من حسابات العملاء وصل لأكثر من مليوني جنيه مع وجود عدد كبير من عمليات النصب على عملاء البنوك في مختلف المحافظات.

بنكي الأهلي ومصر: 255 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ 15% في 4 أشهر

 

حذرت جميع البنوك عملائها من عمليات النصب أو الثقة في أي شخص من الممكن أن يطلب منهم معلومات عن حساباتهم البنكية، وجاءت في مقدمة البنوك بنك مصر والبنك الأهلي.

حيث أصدر كل بنك على حدي بيان هام وعاجل لعملائه يحذرهم فيه من أعمال الاحتيال والنصب، وأن يحافظوا على معلومات حساباتهم البنكية وبياناتهم الخاصة بسحب وصرف الأموال.

وقال البنك الأهلي في بيانه: “على جميع العملاء ضرورة الحذر من جانب العملاء في الحفاظ على بياناتهم الشخصية أو البنكية

أو أرقام حساباتهم وبطاقاتهم المصرفية بكافة أنواعها أو الأرقام السرية من خلال عدم تداولها بأي من الوسائل أو الإدلاء بها إلى أي شخص أو جهة قد تتصل بك وتتطلب تلك البيانات.

وأكد البنك أنه لم ولن يطلب من العملاء أية بيانات سواء من خلال الاتصالات الهاتفية أو من خلال المواقع الإلكترونية أو مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى البريد الإلكتروني أو أي شخص يتصل بالعميل لطلبها.

ونوه على أهمية عدم التعامل مع أي رابط على الوسائل الإلكترونية غير معلوم المصدر أو موثق، كما أعاد بث فيديو إرشادي لعملائه على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي ويمكن الاطلاع عليه من هنا.

أما عن بنك مصر فقد نشر في بيانه التحذيري يقول: “عملائنا الكرام، حرصاً منا على سرية بياناتكم برجاء عدم مشاركة هذه المعلومات مع أي شخص كان وهي:

الرقم السري المتغير OTP المرسل على تليفونك الشخصي

كود تفعيل خدمات بنك مصر الإلكترونية

رمز التحقق CVV2 (الثلاثة أرقام المدونة على ظهر البطاقة)

أرقام بطاقاتهم البنكية وتاريخ انتهائها

مشيرًا إلى أن تحديث البيانات الخاصة بالعملاء يتم فقط من خلال فروع البنك ولا يتم عبر الهاتف أو أي طرق أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا