تقارير وتحقيقات

رؤية وطن تكشف عن حياة الفنانة “علا رامي” ومسيرتها الفنية

 

كتبت: مريم محمد

ولدت الفنانة “علا رامي” في القاهرة يوم 12 ديسمبر لعام 1959 أي تبلغ من العمر 62 عام، وهي من مواليد برج “القوس”.

اسمها كاملًا “علا نهاد رامي” وهي شقيقة الفنانة “سحر رامي” وتخرجت من المعهد العالي “للباليه”، وكانت تهوي رقص الباليه من طفولتها.

بدأت تتعلم فنون واصول “الباليه” وهي في السنه الرابعة الإبتدائية، وبعد ذلك اتجهت للتمثيل والمسرح، ولقيت نجاح وتقبل من الجمهور وذلك “لبرائتها” ورقتها.

اكتشفتها المخرجة “نادية سالم” وجعلتها تشارك في فيلم “ذو المصلحة بواب العماره” مع الفنانة “نادية الجندي”، أول عمل فني قامت به كان في عام 1967 وهي طفلة في فيلم “السمان والخريف” مع الفنانة “نادية لطفي”، وبعد ذلك شاركت في فيلم “جريمة فى الحي الهادي” أيضًا مع الفنانة “نادية لطفي”.

وشاركت في فيلم “الزوجة الثانية” مع الفنانة الجميلة “سعاد حسني” وفيلم “في السينما” و “الحب قبل الخبز احيانا” و “ابن تحيه عزوز” و “صعيدي في الجيش” و “احلام و سنابل” و “رمضان ابو صيام”.

وشاركت أيضًا في “أولاد الملجأ” ، وايضا في “وصية رجل مجنون”، وفيلم “حنفي الابهة” ببطولة الفنان الكبير “عادل إمام”، و أيضًا شاركت في مسلسل “رأفت الهجان” بطولة الفنان “محمود عبدالعزيز” شاركت فيه بدور “ماغي سمحون” ونجحت فيه بشكل كبير، شاركت أيضًا في مسلسل “يوميات ونيس” و “الليل وآخره” و “احنا اللي سرقنا الحرامية” و “اختطاف” ومسلسل “حدث في بيت القاضي” ومسلسل “أيام الحب والشقاوه”.

ومسلسل “السر” والذي تم عرضه في عام 2020، وشاركت في مسرحية “العسل عسل” والذي تم عرضها في عام 2017، كما أنها بدأت في مسيرتها الفنية منذ بداية عام 1967 وحتي هذه اللحظه.

حياتها الشخصية وزواجها

تزوجت الفنانة “علا رامي” من الممثل “إيهاب خورشيد” وأنجبت منه “عمر” وهو ابنها الوحيد، وهو شقيق “عمر خورشيد” شقيق الفنانة القديرة “شريهان” وشارك “ايهاب خورشيد” في عدة أعمال مثل “صاحب الادارة” و “اولاد الملجأ” و “بواب العماره”، وتزوجت بعد ذلك من الفنان “أبو الليف” ولم يستمر زواجهما الا عام فقط من 2010 الى 2011.

شارك “عمر خورشيد” ببطولة فيلم “كاريوكي” وهي أول مشاركة فنية له، وعملت معه في هذا المسلسل والدته “علا رامي”، كما أنه درس التمثيل، وتزوج بعد ذلك من الفنانة “ياسمين الجيلاني” لأنها تشبه والدته في اشياء كثيره، وحضر حفل زفافه الفنان “ابو الليف” مع زوجته الجديدة، وعند زواج والدته من الفنان “نادر ابوالليف” نشر “عمر خورشيد” صورة لوالدته وهي ترتدي فستان زفافها الابيض معلقا “امي بقت عروسه” وعلق علي منشورة الكثير من النجوم لجمال والدته بالفستان.

أهم أقوالها:-
قالت في حوار لها “لم اصل للنجوميه ولم اصبح نجمة شباك، يكفيني حب الناس، فانا اهتم كثيرا بالدور الجيد والمخرج الجيد” ، تحدثت ايضا عن عمل فني كان سيجمع بينها وبين أختها الممثلة “سحر رامي” مع الفنان الكبير “أحمد زكي” في فيلم “إخناتون” ولكنها رفضت لأنها ترى ان الجمهور لا يصدق إذا ظهرا كصديقات ومن الأفضل أن يظهرا شقيقتان.

وقالت ايضا انها تعرضت للخيانه بجميع انواعها من الزوج ومن الصديقة لكن كل هذا لم يؤثر سلبا على نفسيتها وحياتها، واضافت انها تاخذ حقها بإخراجهم من حياتها للابد، وقالت: “لن اخوض محاولة الزواج ثانية، ارفض الفكرة كليا” لكن دائما يأتيها الكثير من عروض الزواج وتقوم بالرفض وتوجه تركيزها علي عملها وتحقيق حلمها فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا