أخبار العالم

مقتل ثمانية أشخاص بينهم قوات أمريكية بمطار كابول الجوي..تفاصيل

 

كتبت  سارة هشام

 

استخدمت الولايات المتحدة طائرات هيلوكبتر لمحاولة إبعاد الأفغان اليائسين عن المدرج – بعد سقوط راكبين خلسة بينما كانا متشبثين برحلة الإجلاء حيثوا لقوا مصرعهم , مما أجبر الجيش الأمريكي على وقف عمليات الاجلاء.

 

حيث توقفت رحلات الإجلاء من كابول بعد مقتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص صباح يوم الاثنين ، من بينهم اثنان قتلا برصاص القوات الأمريكية ، وثلاثة دهسوا بطائرات

 

و كما لقى ثلاثة مسافرين مصرعهم بينما كانوا يحاولون الصعود على جسم طائرة التابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز C-17 أثناء إقلاعها من مطار حامد كرزاي الدولي حيث سقطوا من محركات طائرة التى كانت تطير جوا, كما سقط ثلاثة آخرين ممن سافروا خلسة حيث لقوا حتفهم بعد سقوطهم مئات الأقدام ، بينما حاول كذلك مائات الأشخاص اليائسين الآخرين التشبث بالطائرات أثناء هبوطهم.

 

وأكد كذلك مسؤولون عسكريون -أميركيون أن القوات أطلقت النار وقتلت مسلحين أفغانيين بين أولئك الذين كانوا يحاولون الصعود إلى الطائرة بينما تم إجلاء مواطنين أمريكيين في حادثين منفصلين. وتم القبض على ثلاثة أشخاص آخرين تحت عجلات الطائرات وسط مشاهد من الفوضى مع انزلاق البلاد إلى سيطرة طالبان.

 

وتابع مسؤول في البنتاغون إن القوات الأمريكية تعرضت لإطلاق النار في المطار وأوقفت جميع الرحلات الجوية بينما قام الجنود بتطهير المطار بطائرات هيلوكبتر أباتشي وأطلقوا “طلقات تحذيرية” لتفريق الحشود، كما أفاد متحدث بأسم البنتاغون إن الرحلات الجوية استؤنفت بعد٩٠ دقيقة لكن تم تعليقها مرة أخرى بعد خرق أمني من الجانب المدني من المطار.

 

والجدير بالذكر أنه صباح يوم الاثنين اقتحم آلاف الأشخاص المذعورين من الأفغان مطار حامد كرزاي الدولي حيث قامت الولايات المتحدة وبريطانيا ودول غربية أخرى بإجلاء مواطنيها ودبلوماسييها على متن طائرات عسكرية بعد استيلاء طالبان على العاصمة كابول وجزء كبير من أفغانستان هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا