أخبار مصر

إقبال كبير من المزارعين داخل معرض الأهرام الزراعي  

 

 

كتبت/شيماء عادل

 

صرح الدكتور “حاتم ابراهيم” رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي أن الإدارة تقوم بدورها على أكمل وجه في كافة المواقع، وأن العمل مستمر في مواقع محطات الغربلة، والتي تشمل أربعة عشر محطة على مستوى الجمهورية، وذلك لإعداد وتجهيز التقاوى الشتوية وخاصة القمح “الذهب الأصفر”.

 

وذلك بناءا على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة توفير تقاوى منتقاة عالية الجودة والإنتاجية، وبأسعار مناسبة، قبل موعد الزراعة بفترة مناسبة، وذلك استعداد للموسم الشتوي.

 

ويأتي مجمع سخا بمحافظة كفر الشيخ، لإعداد التقاوى، في قمة محطات الإعداد، حيث تعتبر من أكبر المحطات التي تضم أكثر من ثلاث خطوط إنتاج.

 

وقامت الإدارة بمشاركتها في معرض الأهرام الزراعى، حيث شهد جناحها إقبالا كبيرا من المزارعين، وذلك للبحث عن أفضل نوعية للتقاوى ذات إنتاجية عالية الجودة من انتاج وزارة الزراعة، خاصة المحاصيل الاستراتيجية.

 

واضاف” ابراهيم “أن محطات إنتاج وغربلة التقاوي تواصل عملها وذلك على مدار الساعة، وان العمل مستمر أيضا خلال الإجازات الرسمية، وذلك بناء على توجيهات وزير الزراعة، بالمتابعة المستمرة مع ضرورة تواجد العاملين بالإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى، بداية من زراعة حقول الإكثار حتى وصول التقاوى إلى المزارع، و تطبيق كافة الإجراءات والاشتراطات لإنتاج تقاوى، عالية الجودة والإنتاجية ونقلها إلى أقرب مكان للمزارع وفى الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا