مقالات

الهرم الزوجي

 

كتبت:نيرة بريقع

صديقي القارئ إذا كنت مقبل علي الزواج فهذا الحديث يهمك. غالباً ما نسمع عن الهرم السكاني أو الغذائي لم نسمع بالهرم الزوجي من قبل . إسمح لي أن أطرح عليك بعض أفكار الفتيات ومواصفاتهن لفتي أحلامهن،فأنت الآن أصبحت من تصنيف هرم ثلاثي حسب مستواك المادي يطلق عليه الهرم الزوجي.

فإذا كنت من أصحاب المستوى المادي المتوسط فأنت الآن في قاعدة الهرم،وإن كنت من أصحاب الطبقه الراقية فسوف يطلق عليك صاحب الثراء وبذلك تصبح في متوسط الهرم ،وفي قمة الهرم نجد الأكثر ثراء أو كما تطلق عليه فتيات اليوم فاحش الثراء.

للأسف الشديد هذا واقع لا مفر منه .اليوم الماديات أصبحت جزء لا يتجزء من مواصفات فتى أحلام الفتيات على عكس ما تربت عليه أمهاتنا وجداتنا وأسفاه على هذا الجيل.

تزوجية ملتزماً مؤمن بالله وبقدرة ،حافظ لصلاته فمن يحفظ حق الله لن يضيع أبدا حق عبده، تزوجيه صالح حنون القلب إن أحبك أكرمك وإن لم يُحبك لن يهينك.

لا تغالي في الماديات فكلها زائلة ولن يبقى إلا الرجل ذو المعدن الأصيل الذي تربى على خُلق ودين. الهرم الزوجي

لا تأخذيه ثري يتباهى بأمواله الطائلة ولا يعرف للمسجد طريق ،لا تأخذيه قاسي القلب صلب المشاعر يتفاخر بصحبته المُضلة، لا تسمعي منه إلا كل مشين وألفاظ قبيحة سيئة. فالتختاري لأولادك أب صالح يصلحهم فمن كَبُرَ علي شئ شاب عليه لا تسيري على أهوائك وأهواء الآخرين لمجرد أنه الشائع، فالتختاري زوجاً يكن بجانبك طيلة حياتك لا سيارة أو مال ،لا يدوم إلا الجميل ولا يزول إلا كل مشين.

ابنتي الحبيبه ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حول كيفية اختيار الزوج الصالح أنه قال:(إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير )

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

انظري لخلقه ودينه لا ثيابه وملابسه لا تنخدعي بالمظاهر واحذري أن تختاري خطأ.

صديقي القارئ الماديات كما ذكرنا منذ قليل أنها زائلة كذلك النساء فإن رفضتك أنثى فالإناث كثيرون ولا تحزن ما دمت في طاعة الله وحب ورسولة فلك من حور العين ما تشاء إن شاء الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا