أخبار الفن

رحلة ميرنا المهندس في السينما والدراما التي أوقفها سرطان القولون… في ذكرى وفاتها السادسة

 

تقرير: ثريا الصاوي

رحلت عن عالمنا منذ 6 سنوات بعد معاناة مع المرض، بدأت حياتها الفنية في سن مبكر ورحلت عن عالمنا في سن مبكر استطاعت أن تحفر اسمها في تاريخ السينما المصرية كما أنها تتميز برقتها وجمالها ووجهها الملائكي وتركت علامة واضحة مع الجمهور.

رحلة ميرنا المهندس في السينما والدراما التي أوقفها سرطان القولون… في ذكرى وفاتها السادسة
ميرنا المهندس

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة ميرنا المهندس، التي ولدت في 1 أكتوبر من عام 1978، وكانت “ميرنا” قبل دخولها الفن كانت تعمل في عالم الإعلانات ظهرت كموديل وهى فى سن مبكر من عمرها وتعرفت وقتها على المخرج حسين حلمى المهندس وهو مخرج برامج الأطفال.

وذلك أثناء مشاركتها فى بطولات رياضة الباتيناج والذى دفعها إلى التمثيل وقد نسبت إلى اسمها لقب المهندس نسبة إليه وعرفانا منها بالجميل الذى قام به المخرج ودرست ميرنا المهندس فى السلام كولدج ثم فى معهد الباليه والتحقت بالمعهد العالى للفنون المسرحية.

في عام 1993 بدأت “ميرنا” مشوارها الفني من خلال فيلم “مستر دولار” والذى شاركها البطولة فيه يونس شلبي، سعاد نصر وتأليف وإخراج أحمد عبدالسلام وكانت بدايتها الحقيقية و عرفها الجمهور من خلال مسلسل “ساكن قصادى” والذى شاركت فى بطولته مع الفنانة الكبيرة سناء جميل وخيرية أحمد وعمر الحريرى ومحمد رضا وتأليف يوسف عوف وإخراج إبراهيم الشقنقيرى.

من أعمالها السينمائية “أيظن، العيال هربت، جيران السعد، كلام جرايد، زجزاج، الأكاديمية، عبده مواسم، اغتيال فاتن توفيق، يوم ما تقابلنا”.

ومن أعمالها التليفزيونية “أرابيسك، بيت العيلة، يوميات ونيس الجزء الرابع، محمود المصري، لقاء السحاب، خاص جدًا، في حضرة الغياب، عابد كرمان، الإمام الغزالي، أريد رجلًا، اللحن المفقود”.

في إحدى لقاءات الفنانة ميرنا المهندس تحدثت عن رحلة مرضها قائلة: “كنت مستنية أي لحظة إن يحصلي حاجة، كنت باخد 12 حباية كورتيزون ومضاد حيوي 6 حبات في اليوم، وزني وصل لـ35 كيلو، كرهت الأكل وكرهت الناس ومش فارق معايا اي حاجة، كنت عايزة أخف عشان في ناس بتحبني.

وتابعت جديتها ومش عايزاهم يحزنوا عليا، مرض غامض وخبيث وبكرهه بس كان لازم اتعايش معاه، مرضي أساسه بيجي للناس الحساسة زيادة عن اللزوم استأصلت نصف القولون في أمريكا والنصف الآخر في لندن يعتبر مرضي وسامًا، وهضحك وهرقص وبمثل.

واستكملت حديثها أفضّل إني أموت وأنا قدام الكاميرا أو على المسرح و كنت لوحدي في لندن وأنا بتلقى العلاج الأدوية اللي كنت باخدها بتسكن بس ومش بتعالج الحاجة اللي بتضايقني إن غيري يحس أني تعبانة ومش بضحك عشت شهرين بكيس “مسران” خارج بطني صاحبت بنت من الفانز بتوعي عندها نفس مرضي وتعايشنا مع بعض مكنتش متصورة إني أكون ممثلة، كان نفسي أكون مدرسة.

جمعت قصة حب طويلة المدى بين ميرنا المهندس والفنان أمير شاهين الذي اعترف في أحد البرامج التلفزيونية، إن ميرنا هي حب حياته وبعد رحيله لم يستطع أن يحب أحد، وأن وفاتها كانت أكبر صدمة في حياته.

وأكد “شاهين” أنه كان يخطط هو وميرنا للخطوبة قبل وفاتها ولكن القدر وقف أمام رغبتهما.

تُوفيت ميرنا المهندس في مثل هذا اليوم عام 2015 عن عمر يناهز 39 عامًا بعد صراع مع مرض سرطان القولون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا