تقارير وتحقيقات

فتاة التيك توك “كائن الهوهوز” تُهين أهل الصعيد

 من هي فتاة الهوهوز؟

ما أسباب الانقلاب عليها؟

الإجراءات التي اتخذتها النيابة مع كائن الهوهوز؟

ما الدوافع وراء كل ما فعلته؟ 

كتبت/نور عبدالمنعم الحوفي

أصبح التيك توك وسيلة من إحدى الوسائل التى تساعد على ارتكاب الجرائم لم تكن تقتصر على جرائم العنف فقط ولكن ما هو هناك أبشع من القتل والعنف، فيساعد على ارتكاب الجرائم المُخلة بالآداب والعادات والتقاليد التي نعيش من أجل تقديسها، ولكنه جاء كوسيلة من أجل جعل هذه العادات وغيرها من الأشياء التي تعتبر وسيلة لشهرة البعض من خلال الاستهزاء بها من أجل تحقيق الربح وإطلاق أسماء على أنفسهم لكي يعتبرون بها مميزون ولكنها تجعلهم منبوذون كأسماء هرم مصر والأسم الجديد “كائن الهوهوز” ولكن هذا وأكثر من أجل تحقيق الربح .

من هي “كائن الهوهوز”:-

كائن الهوهوز هو اسم مستعار لفتاة تدعى ياسمين؛ وهي من الفتيات الناشطة على تطبيق التيك توك ومُطلقة منذ شهرين تقريبًا ولديها طفلين وطلقها زوجها بسبب سلوكها على التطبيق ذاك وتظهر في معظم فيديوهاتها مع شاب آخر يدعى أسامة وتكون بينهم علاقة غير شرعية. فتاة التيك توك "كائن الهوهوز" تُهين أهل الصعيد

ما أسباب الانقلاب عليها وما الدافع وراء أفعالها هذه؟

سبب الانقلاب عليها بأنها تقوم ببث بعض الفيديوهات التي تحمل جميع المعاني المنافية للآداب والمنافية أيضًا الشريعة الإسلامية، وإن جميع فيديوهاتها تقوم بالتحريض على الفساد وأنها تقوم بتصوير هذه الفيديوهات ما هذا الشاب السابق ذكره في أوضاع مخلة وبها ألفاظ تخدش الحياء وإيحاءات جنسية ولكنهم لم يكتفوا بفعل ذلك فقط بل إنهم حللوا ما حرمه الله سبحانه وتعالى “الوشم” وقاما بإهانة أهل الصعيد إهانة واضحة مما يجعل الصعيد ينقلب عليهم أيضًا.

والدافع وراء كل ذلك هو جلب الأرباح وزيادتها من خلال هذه الأشياء التي أصبحت مجال للشهرة.

الإجراءات التي اتخذتها النيابة مع كائن الهوهوز:-

أمر المستشار عمر سليم رئيس نيابة الإسكندرية بحبس فتاة التيك توك المعروفة بكائن الهوهوز أربعة أيام على ذمة التحقيق وذلك بعد اتهامها بنشر الفسق والتحريض على الفساد ونشر السلوكيات المنافية للآداب وبث فيديوهات خادشة للحياء وكل هذه بسبب زيادة الربح.

وقررت النيابة أيضًا التحفظ على هواتف المتهمين وإرسالها إلى الأدلة الجنائية والتحفظ على فيزا البنك الخاصة بالمتهمة الأولى من أجل فحصها.

وجاء في التحقيقات بقيام المتهمين بنفي التهم المنسوبة إليها من التحريض على الفساد وكل ذلك

كما قال المتهم الثاني الذي يدعى أسامة ويصغرها بـ ١٠ سنوات فأنه كان يصور المتهمة بهدف بث مقاطع الفيديوهات واقتسام الربح فيما بينهم.

وكشفت التحقيقات بأن هذه الفتاة منفصلة عن زوجها ولديها طفلين وتعرفت على المتهم الثاني وبدأت في بث مقاطع فيديوهات على تطبيق التيك توك تحتوي على إيحاءات جنسية تحرض على الفسق وممارسة الدعارة.

رأي المحامين في ما فعلته هذه الفتاة:-

قام المحامي أشرف فرحات بتقديم بلاغًا إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي ضد فتاة التيك توك وذلك بسبب الفيديوهات التي تقوم بنشرها للفيديوهات المنافية للآداب.

وأضاف أن الفتاة وصديقها قاما بتصوير فيديوهات في أوضاع مخلة وبها ألفاظ وإيحاءات جنسية.فتاة التيك توك "كائن الهوهوز" تُهين أهل الصعيد

وكشفت بعد التحقيقات إنها من مواليد الإسكندرية العجمي وتم طلاقها بسبب سلوكها ولديها طفلين وقالت التحقيقات بأن تجمعها علاقة غير شرعية بشاب يدعى أسامة الذي يظهر معها في الفيديوهات من أجل اقتسام الربح.

وسبب أنها لقبت نفسها بهذا الاسم “فتاة الهوهوز” من أجل التحريض على الفسق والفجور.

وكل هذا وأكثر يحدث من وراء هذه التطبيقات الملعونة التي تكون سبب في ضياع كثير من الأجيال من أجل الحصول على الشهرة من أجل بعض الأموال ولكن بطرق لم تكن مناسبة للدين ولا العادات والتقاليد .

كما جاءت دعوات بمناشدة النائب العام بضرورة التدخل لكي يقوم بحذف تلك الحسابات لحماية الشباب والأطفال المعتادين على استخدام مثل هذه التطبيقات.

وفي النهاية لا بد من التصدي لهذه التطبيقات التي تساهم يومًا وراء الآخر في الأخلاقيات التي من المفترض أن نتميز بها دونًا عن باقي الشعوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا