حوارات

كاتبة سورية: معرض القاهرة الدولي للكتاب ثمرة جهود أدبية عظيمة

 

كتب- أمير أبورفاعي

في تصريح خاص لموقع رؤية وطن ، قالت الكاتبة السورية غرام جميل عدره ، إنه و من خلال المعارض الدولية للكتاب نتبادل الثقافات والمعلومات القيمة فيما بيننا كشعوب و دول. 

و أكدت الكاتبة غرام جميل عدره ، أن معرض الكتاب الدولي في القاهرة هو حدث عظيم رغم المحن التي تمر بها المنطقة برمتها ، و أنه بتنظيمه وفعالياته والمشاركات الدولية به يعتبر شرف للعروبة كلها ،

فوسائل التواصل الإجتماعي ساعدت في وصول كلمات الشاعر و الأديبة إلى شريحة واسعة من الناس ، ولكن يبقى الكتاب الورقي هو الأساس في ظل هذه الفوضى الرقمية التي يشهدها الشارع الثقافي عبر الإنترنت ،و صدق من قال من أراد الطباعة والكتابة فليقصد مصر فهي أم الدنيا .

و أشارت الكاتبة السورية غرام جميل عدره فمعرض القاهرة اليوم هو ثمرة جهود أدبية عظيمة وقامات سامقة في الأدب و العلم، وأنه لأمر يدعو للفرح المشاركات العربية التي تحدث و تؤكد الوحدة الوطنية و التلاحم العربي بين أبناء الشعوب العربية بغض النظر عن الأوضاع السياسية واتجاهاتها .

وأضافت غرام جميل عدره، صحيح ظروفي حالت بيني وبين المشاركة و لكني أتمنى كل التوفيق و النجاح لمعرض القاهرة الدولي ولكل من شارك فيه ..على أمل اللقاء قريبا إن شاء الله بالعام القادم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا