أخبار مصر

بالصور نقابة الفلاحين ببني سويف تعقد اجتماعها الشهري لمناقشة مشاكل ومطالب المزارعين

 

 

كتب: محمود العميد

عقدت نقابة الفلاحين محافظة بني سويف، برئاسة سيد قرني أمين، نقيب الفلاحين، الإجتماع الشهري آمس الخميس بمقر النقابة بمركز ناصر، ولذلك لمناقشة بعض الموضوعات ومشاكل المزارعين والعمل على حلها.

وخلال الإجتماع أكد سيد قرني نقيب الفلاحين، إن النقابة تتبنى حل جميع المشاكل والهموم التي يتعرض لها الفلاح السويفي، على مدار يومه وان النقابة متواجدة مع المزارعين في كل عزب ونجوع وقرى ومراكز المحافظة، لمعاينة وحل اي مشكلة يواجهها الفلاح سواء ما يخص الري أو الزراعة، وان النقابة تتواصل بشكل شبه يومي مع مسئولي الزراعة والري بالمحافظة لحل اي مشكلة تواجه المزارعين أول بأول.

واضاف نقيب الفلاحين، بأنه قد تقدم عددا كبيرا من فلاحي وأهالي قرية الزرابي بمركز بني سويف بخصوص تغطية إحدى الترع التي تمر بين منازل الأهالي، وطالبوا بضرورة تغطية الجزء المار بين المنازل بالقرية منعاً لتلوث المياه، حيث يقوم بعض الأهالي بإلقاء القازورات والمهملات بها، مما يعرض مياه الري للتلوث وانتشار الأمراض والباعوض.

وأوضح نقيب الفلاحين، أنه قام وفد من النقابة بزيارة قرية الزرابي للوقوف على المشكلة ومسبباتها على أرض الواقع، مشيرا إلى أنه تواصل مع وكيل وزارة الري وعرض المشكلة عليه ومسبباتها وأضرارها، وقد استجاب للطلب المقدم من النقابة، ووعد بدراسة وحل المشكلة وعرضها على الفنيين بالمديرية لإتخاذ اللازم وحل المشكلة جذرياً.

وفي نهاية الإجتماع دار حديث ونقاش بين أعضاء النقابة والنقيب واعضاء مجلس النواب، حول مشاكل الفلاح من زراعة وري، وكيفية التوصل لحلول لها بالتواصل مع القيادات التنفيذية من المختصين بمجالي الزراعة والري بالمحافظة.

حضر الإجتماع سيد قرني نقيب الفلاحين ببني سويف، وكل من المهندس محمد القط الأمين العام للنقابة، سهام بشاي عضو مجلس النواب، محمد رجب عضو مجلس النواب، بسام سيد قرني، أمين شباب الريف والقبائل العربية، وعددا كبيرا من أمناء النقابة بمراكز المحافظة وأعضائها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا