مقالات

الأناقة في عالم متغير.. كيف تبقى على الموضوعات

 

 

كتبت/روان عبدالعزيز

 

إن كل شخص يبحث دائماً عن الأناقة والمظهر المهندم واللامع، وخاصةً الفتيات، فيوجد من لديهم هوس الموضة والأناقة والمظهر اللائق ودائماً ما يختارون ملابسهم بعناية شديدة.

 

وعلى النقيض يوجد من لا يهتمون بهذه الأشياء ويعتبرونها رفاهية ليس لها أهمية، فنجد مظهرهم غير مُحبب للعين وليس لائق خاصةً إذا كانوا يعملون في مكان راقي.

 

ويوجد مَن يريد ولكن لا يعرف، وهذا هو بطلنا اليوم، فيوجد الكثير من الناس يحاول الظهور بمظهر مهندم وشيك ولكنه لا يعرف كيف يُنسق شيء على شيء أو لون على لون، فيجد كل شيء يفلت من يديه.

 

ولذلك هذه بعض النصائح التي تساعدك على مواكبة الموضة بأناقة :- 

 

اكتشف ما تميل له شخصيتك : 

 

فكلٍ منا له زوق مختلف عن الآخر، وله حياة ونمط مختلفة عن غيره، فلا يجوز مواكبة الموضة والتقاليد الأعمى لما يفعله الغرب ولكن كن دائماً مذواق واختار نا يناسبك أنت وما يناسب طبيعة مشوايرك وعملك اليومي، ولا تنساق خلف شيء لا تشتهيه لمجرد أنها موضة شائعة هذه الأيام.

 

حاول فهم عجلة الألوان : 

 

قد يبدو الأمر صعب -خاصةً للرجال- ولكنه مهم جداً، فهو يساعدك في التعرف على الألوان الملائمة مع بعضها، وبالتالي يساعدك على اقتناء ملابسك بذوق رفيع مناسب و يجعلك بمظهر راقِ و شيك.

 

لا تستغنى عن القطع الأساسية : 

 

فهي تساعدك على تنسيق أكثر من زيّ، فأنت تستخدمها مع أكثر من قطعة لتخرج لك شيء مختلف وأنيق، كالبلوزة أو التيشيرت الأبيض والبنطلون الجينز والجاكت الأسود والحذاء الأسود الكلاسيك والحذاء الرياضي الأبيض ، وبالنسبة للبنت لا تنسي الفستان أو الجيبة السوداء والطرحة ذات الألوان الأساسية، فهم العمود الذي يستند عليه باقي الخزانة.

 

استخدمي أكثر من طبقة : 

 

من الذكاء أن تضيفي لمساتك على الزيّ ليخرج مميزاً و أنيقاً، فاستخدام الطبقات ولكن بذكاء يجعل الإطلالة أكثر فخامة، كأن تضيفي قميص تحت التيشيرت فيظهر مقدمته و أسورتيه من عند الرسغين، وهكذا، ولكن احترس عند تنسيق الطبقات ألا توظفها بشكل جيد.

 

اختيار الملابس الملائمة بشكل الجسد : 

 

عند اختيار أي قطعة من الملابس خذ في الاعتبار كيف ستظر عليك، هل ستعطيك طول مبالغ فيه وأنت بالفعل طويل، أم ستعطيك وزن زائد غير مستحب، أم ستجعلك رفيعاً بمبالغة، انتبه لهذه اللفتات الصغيرة حتى تظهر بمظهر جميل ومهندم وتكون أنت شخصياً في حالة راحة.

 

اهتم براحتك في الملابس : 

 

فليس جيداً أن تختار دائماً الملابس التي تعطيك شكل جيد وتنسى أن تكون مريحة لك، فالراحة مهمة جداً خاصةً إذا كنت ستجلس فترة طويلة خارج المنزل.

 

جرب أشياء جديدة : 

 

إن الكثير يظل ساجن نفسه في قوقعة واحدة أو قالب واحد ولا يحب أن يغيرها أو حتى أن يجرب شيئاً جديداً، ولكن هذا ليس صحيحاً إن خوض تجارب جديدة في الحياة يجعلها أكثر امتاعاً، فحاول أن تخوض هذه التجربة وترى نفسك في قالب جديد حتى لا تمل من الروتين.

 

وبعد كل هذا، لا شك أن مَن يعطي الإنسان صورة جيدة هي ثقته بنفسه، فحتى إذا كنت ترتدي ملابس بسيطة وليست فائقة الثمن، فيكفي أنك أنت مَن ترتديها، فأنت مَن يعطي للملابس قيمة وليس العكس.

إقرأ أيضاً :

أفكار لتقليل الهدر الغذائي والتبذير في شهر رمضان 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا