أخبار مصر

أميرة السروي للتلفزيون الصيني متحدثة عن السياحة في ظل الكورونا

أميرة السروي للتلفزيون الصيني متحدثة عن السياحة في ظل الكورونا

متابعة- أمير أبورفاعي

في تصريح للتليفزيون الصيني عن إمكانية عودة السياحة لمجرياتها الطبيعية مع أعياد الميلاد هذا العام .. قالت أميرة السروي عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لتعاون متحدثي اللغة الصينية، أنه درب من الخيال التحدث عن صناعة الترفيه والسعاده في ظل الاجواء الاحترازية التي يشهدها العالم حاليًا..خاصة مع ظهور سلاله جديده لفيروس كورونا في انجلترا وأوروبا وعودة الكثير من البلاد لفرض إجراءات الحظر الصحي والتزام المنازل من جديد.
أما عن السياحة الصينية .. قالت أميرة: نعم الصين قد تكون أول دولة ظهر فيها الوباء القاتل بداية عام ٢٠٢٠، ولكن بسبب الإجراءات المشدده التي أتبعتها الحكومة الصينية داخل حدود البلاد للسيطرة علي الكوفيد١٩ استطاعت ان تحد من انتشار الفيروس.. بل وكانت من أوائل الدول التي أنتجت لقاح مضاد للفيروس ..
ومن ضمن تلك الاجراءات الاحترازية للحفاظ علي سلامة المواطن الصيني .. حتي الان لم تعطي الحكومة الصينية الضوء الاخضر لشركات السياحة للعمل علي تسويق اي برامج سياحية خارج البلاد .. بالإضافة الي ارتفاع رسوم الحجر الصحي لاي مسافر الي الصين او حتي للمواطن الصيني لدي عودته من الخارج الي الاراضي الصينية.
كل هذا لا يبشر بوجود اي مؤشرات لسياحة قادمة من اي دولة بالعالم الي مصر وبالأخص الصين خلال اعياد الميلاد هذا العام او حتي خلال النصف الاول من عام ٢٠٢١ علي افضل تقدير. وان كانت شركات السياحة الصينية لا تتوقع عودة لاي نشاط سياحي حقيقي قبل أعياد الربيع الصينيه في ٢٠٢٢.
في الوقت نفسه اشارت أميرة السروي الي ان قد يكون الشركات السياحية الصينية لا تتوقع عودة حقيقية للسياحة قبل ٢٠٢٢ ولكن سياحة الافراد لن تتوقف أبدًا عن مصر .. من مختلف بقاع الأرض.. فمن يتسني له الفرصة لزيارة مصر او حتي المرور بها لن يتراجع عن التمتع بمعالمها وثقافتها وشواطئها أبدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا