أخبار مصر

وزارة التخطيط والتنمية تلتقي ممثلي منظمة التعاون الاقتصادي

وزارة التخطيط والتنمية تلتقي ممثلي منظمة التعاون الاقتصادي

نادية حسن

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بممثلي منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD بمشاركة 33 سفير من سفراء الدول أعضاء المنظمة ذات الثقل الاقتصادي على المستوى العالمي مثل الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، ألمانيا، كوريا، اليابان، وانجلترا وغيرها،وذلك عبر خاصية الفيديو كونفرانس وبحضور د.أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط، وذلك للتباحث حول البرنامج القطري لمصر.

أوضحت هالة السعيد، أن اللقاء جاء بهدف حشد الدعم السياسي لمصر من خلال سفراء الدول حول نتائج الإصلاح الاقتصادي في مصر، فضلًا عن مناقشة البرنامج القطري لمصر محاوره الخمسة.

وتابعت السعيد أن البرنامج سيتيح لمصر تعزيز مشاركتها في اللجان الفنية ولجان العمل في مختلف المجالات التي تقوم برسم السياسات الاقتصادية والتنموية الدولية مما يُعزّز من دور مصر الإقليمي والدولي.

وأشارت إلي المحاور الخمسة للبرنامج والتي تتضمن محور الحوكمة العامة ومكافحة الفساد، والابتكار والإبداع والتطور القطاعي، ومحور الإحصائيات والمتابعة، التنمية الاقتصادية والإجتماعية الشاملة والمستدامة، وأخيرًا محور أهداف التنمية المستدامة، البيئة والبنية التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا