رؤية سبورت

مصير الملكي لأول مرة داخل قبضة يد منافسيه 

 

 

مازن فتحي  

 

منذ هزيمة ريال مدريد في شهر أغسطس الماضي أمام مانشستر سيتي والخروج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ، بدأت هوية لاعبي الفريق في الاختفاء تدريجياً ، فعندما بدأ الموسم الجاري أصبحوا لاعبي الميرينجي يقدموا أسوأ مستوياتهم وذلك أثر بالسلب على البطولات التي يشارك بها الفريق الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا .  

 

في البداية تعادل زيدان سلبياً مع ريال سوسيداد لكنه قدم أداء هجومي رائع وسمح لمارتن أوديجارد العائد من الإعارة بالمشاركة بل وصنع فرص لكريم بنزيما لكن الأخير كعادته أهدرها ، ثم الفوز أمام ريال بيتيس في مباراة صعبة لكن للأسف الفوز لم يأتي بالحلول الهجومية بل كان عن طريق ركلة جزاء أعادت مدريد لوضعية التحكم بالمباراة . 

 

وفي انطلاق دوري أبطال أوروبا كعادة الملكي في المواسم الأخيرة هي المعاناة في المجموعات ، حيث خسر أمام شاختار دونيتسك الأوكراني والذي كان يشارك بالاحتياطيين ، ومن ثم التعادل أمام بروسيا مونشنغلادباخ الألماني إيجابياً بهدفين لكل فريق في محاولة للصعود بالروح المعنوية للفريق .  

 

على النقيض ذهب زيدان ورفاقه لملعب كامب نو في كتالونيا ليلاقي غريمه التقليدي برشلونة وقدم أفضل أداء للفريق هذا الموسم وانتصر بثلاثية مقابل هدف . 

 

وعند العودة للأبطال استطاع الفريق الفوز أول مرة أمام إنتر الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، وفي الجولة الرابعة تواجه نفس الفريقين في إيطاليا ليحقق الميرينجي الفوز مرة أخرى بهدفين نظيفين من توقيع إيدن هازارد ورودريجو . 

 

أما في الدوري الإسباني سقط مدريد سقطة قوية بالهزيمة أمام فالنسيا بهدف مقابل أربعة أهداف ، وكل أهداف فالنسيا كانت من أخطاء رباعي الدفاع ، حيث تسبب كل من فاسكيز وراموس ومارسيلو بركلة جزاء على الفريق ، وفاران الذي يعاني من اسوأ مستوى له هذا الموسم أحرز هدفاً في نفسه كما يعتبر فاران سبب كبير من أسباب الهزيمة للفريق بجانب غياب المنظومة الدفاعية . 

 

والجولة الماضية عانى الملكي من الهزيمة أمام ألافيس بهدفين مقابل هدفين لينتهي شهر نوفمبر بفوز الملكي مرتين فقط . 

 

وحالياً يعاني الفريق من جفاف تهديفي لأول مرة ، كذلك الفريق مهدد بالهبوط للدوري الأوروبي كحدث لم يحدث من قبل ، حيث إذا لم يفز الملكي في المباراة القادمة تعني عدم تأهله للدور ثمن النهائي، ويطلب الكثيرون إقالة زيدان لكن ثقة فلورنتينو بيريز رئيس النادي كبيرة في الفرنسي بأنه سيتخطى هذه الصعوبات . 

 

يذكر أيضاً أن ريال مدريد يعاني من غياب أبرز لاعبيه ، أهمهم القائد سيرخيو راموس الذي أصيب مع منتخب بلاده إسبانيا في فترة التوقف الدولي الماضية ، كذلك إيدن هازارد الذي لم يحقق شيء منذ وصوله لمدريد بسبب كثرة الإصابات ، وداني كارفخال الظهير الأيمن الذي أصيب وعاد لمباراة إنتر في جوزيبي مياتزا ثم أصيب مرة أخرى ، وفيدريكو فالفيردي واحد من أهم أسلحة زين الدين زيدان والذي أصيب في مباراة فالنسيا ، وأخيراً ألفارو أودريوزولا الذي عاد من الإعارة مع بايرن ميونخ ولم يلعب سوى مباراة واحدة وأصيب . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا