أخبار مصر

هالة زايد: البلاد تستعد للغلق الكامل لحين تعرضها لموجة أخرى من كورونا

 

أماني سمير

ذكرت الدكتورة “هالة زايد”، وزيرة الصحة والسكان، إن الرئيس “عبد الفتاح السيسي” عمل على تقديم الدعم لكافة دول العالم في وباء فيروس كورونا ودونها من الأزمات والمشكلات أولها منذ أن أصدر قرار بالسفر إلى الصين من أجل المعاونه وإيطاليا وغيرها من الدول وكذلك إرسال المساعدات والمعاونات إلى دولة لبنان في إنفجار مرفأ لبنان وسيول السودان.

وقالت “زايد” إن البلاد إذا تعرضت لموجة أخرى من الفيروس ستعمل على الحظر الكامل، وتابعت قائلة خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي المنعقد بمنظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط، أن الوزارة سوف تكتفي بالغلق الجزئي في الأماكن التي يكون بها زيادة في أعداد الإصابات بشكل كبير.

وقدمت الدكتورة “هالة زايد” رسالة إلى الآباء والأمهات مع بداية العام الدراسي الجديد وقالت الوزيرة: “لابد من الإهتمام بالنظافة الشخصية وارتداء الكمامات والتطعيمات في مواعيدها”.

وأكملت خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمنظمة الصحة العالمية: “العاملين بالمدارس تم تدريبهم للتعامل مع الطلاب وأزمة فيروس كورونا”، لافتة إلى تدشين الحملات التوعوية على منصات التواصل الإجتماعية لرفع درجة الوعي للطلاب وأولياء الأمور”.

وتابعت قائلة النجاح في مواجهة كورونا لم يتوقف على إدارة وزارة الصحة فقط، وإنما إدارة الدولة وإتخاذ القرارات اللازمة في الوقت المناسب وتبني القيادة السياسية لهذا الملف، لافتة أن مصر مستعدة بجميع أجهزتها وإداراتها ومستشفيات الصحة والجامعة والقوات المسلحة والقطاع المدني لمكافحة فيروس كورونا في حالة ظهور موجه أخرى من الفيروس يهدد البلاد.

وقالت “زايد”، إن مستشفيات وزارة الصحة مستعدة لموسم الشتاء لمجابهة فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أنه تم تطوير وتأهيل 45 مستشفى صدر وحميات، ووجود 600 مستشفى على مستوى محافظات الجمهورية مستعدة للموجة الثانية، ونعمل على توفير طوير وتدريب للأطقم الطبية على بروتوكولات علاج فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا