مقالات

تكنولوچيا الاتصالات.. التطور المنتظر منذ زمن

بقلم : رحمة الألفي

تعتبر تكنولوچيا الاتصالات بمثابة ثورة كاملة على الحياة وأسلوبها، فقد غيرت العديد من الأساليب القديمة أو المعتادة بالنسبة لنا، وكذلك غيرت وسائل التواصل بين البشر، وكأنها طرق جديدة لتغيير الواقع الإفتراضي الذي يحيا به الإنسان، لذلك أصبحت تكنولوچيا الاتصالات التطور المنتظر منذ زمن.

تكنولوچيا الاتصالات

رغم أن تكنولوچيا الاتصالات من الصعب وضع تعريف محدد وصريح لها إلا أنها تعرف بكل ما يشمل معلومات أو وسائل تواصل بصورة إلكترونية، وكذلك كل ما هو متطور وسريع مثل الإنترنت وشبكات الإتصال الهوائية والبرمجة وغيرها، وقد أصبحت ثورة وليست فقط مجرد تغيير، فتكنولوچيا الاتصالات أصبحت التطور المنتظر.

تكنولوچيا الاتصالات.. التطور المنتظر منذ زمن
تكنولوچيا الاتصالات.. التطور المنتظر منذ زمن

 

للمزيد من المقالات اضغط هنا

مجالات ثورة تكنولوچيا الاتصالات

١- ثورة الحسابات الإلكترونية

فقد أصبح العالم بأجمعه لديه حسابات إلكترونية على مختلف المواقع، وأبرز الأمثلة على ذلك الإنترنت.

٢- ثورة المعلومات

المتمثلة في كم المعلومات العديدة التي نصل إليها بواسطة الإنترنت.

٣- ثورة وسائل الإتصال

وتمثل الأقمار الصناعية و وسائل الاتصالات السلكية واللاسلكية والألياف الصناعية.

 إن مجالات تكنولوچيا الاتصالات واسعة وعديدة وتشمل أيضًا البرمجة، ومحاولة حل العديد من المشكلات إلكترونيًا، فتكنولوچيا الاتصالات رغم أنها التطور المنتظر منذ زمن إلا أنها مازالت تحمل بداخلها العديد من التطورات التي لم تظهر لنا بعد.

ربما تظهر أهمية التكنولوچيا بالنسبة لنا في الإنترنت ومشتقاته فقط، لكن الحقيقة أن تكنولوچيا الاتصالات هي فرع من أهم فروع التكنولوچيا الذي ساعد على تغيير العالم، بل أيضا جعل التطور يظهر بشكل أسرع وأفضل مما كان من قبل، فتكنولوچيا الاتصالات أصبحت التطور المنتظر منذ زمن. 

تكنولوچيا الاتصالات والتطور الإجتماعي

لقد كان لتكنولوچيا الاتصالات تأثيرًا على التطور الإجتماعي وكذلك التطور الإقتصادي، مما جعل التنمية الإقتصادية للدولة مرتبطة بمدى مسايرتها لتلك التطورات، وأيضا بقدرتها على استغلال الإمكانيات المتاحة بصورة أو بأخرى، فالتطور التكنولوچي أدى بصورة تلقائية إلى التطور الاقتصادي وأيضا إلى التطور الإجتماعي.

 مع الأسف لم تحظى التكنولوچيا حتى الآن بالاهتمام من قبل الفتيات، إعتقادا منهن أن التكنولوچيا ومجالات البرمجة للبنين فقط، لذا ظهرت مسابقة تدعى Technovation هدفها الأول هو تعليم الفتيات البرمجة ووسائل تكنولوچيا الاتصالات الحديثة، محاولين إلغاء فكرة التكنولوچيا والبرمجة للبنين فقط، فتكولوچيا الإتصالات وأعمال البرمجة مثل تطورات عديدة وأعمال مختلفة مثلما تحتوي على البنين تشمل أيضا العديد من الفتيات، فتكنولوچيا الاتصالات بالفعل كانت التطور المنتظر منذ زمن لكنها تطور منتظر للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا