أخبار الفن

في ذكرى رحيل ” جمال عبد الناصر” 5 فنانين قدموا شخصيته في أعمالهم الفنية

 

 

مروة صلاح

 

كان الزعيم “جمال عبد الناصر” رجل ذو همة وعظمة، فهو رجل صاحب أرشيف حافل بالكثير من المراحل المهمة سواء في حياته الشخصية أو العسكرية بداية من عمله كضابط في الجيش حتى وصوله إلى منصب رئيس الجمهورية.

 

فهذه الشخصية المهمة والثرية وصاحب النقطة الفاصلة في التاريخ مصر، جعلت من نجوم الفن من يسعى لينال شرف تجسيد شخصيته على الشاشة، لتكون بصمة مميزة في رصيد أعمالهم الفنية، منهم من نجح ومنهم المقارنة ظلمته، وآخرون مساحة الأدوار الصغيرة لم تعطيهم الفرصة الكافية .

 

وفي الذكرى الخمسين لرحيل ” عبد الناصر” إليكم أبرز الفنانين الذين جسدوا شخصيته :

 

البداية تكون عند النجم الراحل “أحمد زكي”: 

 

يعتبر “أحمد زكي” هو أفضل من جسد شخصية الزعيم الراحل في فيلم “ناصر 56″، وفي هذا الفيلم أختار “أحمد زكي” في تجسيده لشخصية”ناصر” هو تناول مرحلة معينة ومصيرية في تاريخ الزعيم الراحل وهي فترة ” تأمين قناة السويس”، وأكثر ما ساعد “أحمد زكي” في نجاحه في شخصية “جمال عبد الناصر”، هو تركيزه في تجسيد الشخصية بالشكل والمضمون الحقيقي كلها حتى في نبرة الصوت التي أتقنها جيدا .

 

مجدي كامل: 

 

قام الفنان “مجدي كامل” بتجسيد شخصية ” جمال عبد الناصر” من خلال مسلسلين هما “العندليب” و “ناصر” ، ومن أهم العوامل التي ساعدت في نجاحه على إتقان الشخصية هو قرب الشبه الكبير بينه وبين الزعيم الراحل، وتركيزه أثناء تجسيد الشخصية على انفعالات وحركات جسد “جمال عبد الناصر” بالإضافة إلى نبرة الصوت .

 

رياض الخولي: 

 

كان النجم “رياض الخولي” ضمن الفنانين الذين نالوا شرف تجسيد شخصية “عبد الناصر” على الشاشة، حيث جسد شخصية الزعيم الراحل في مسلسل ” أم كلثوم” لكن لم يتناول الدور الشخصية بالكامل إنما الفترة التى جمعت “عبد الناصر” مع “أم كلثوم”، لذلك مساحة الدور الصغيرة لم تخدم “رياض الخولي” في إظهار جميع جوانب الشخصية .

 

وعلى الجانب الآخر هناك النجم السوري “جمال سليمان”:

 

جسد شخصية “عبد الناصر” في مسلسل “صديق العمر” مع النجم “باسم سمرة” الذي لعب دور صديقه المقرب “عبد الحكيم عامر”، لكنه تعرض لانتقادات كثيرة بسبب عدم إتقانه للشخصية بالشكل الصحيح وذلك حسب رأي النقاد والجمهور .

 

 ياسر المصري: 

 

وهو يعتبر آخر من جسد شخصية عبد الناصر على الشاشة، حيث لعب الدور في مسلسل “الجماعة 2” ، وانقسمت الآراء إلى قمسين حيث لم يقتنع الجمهور به في الشخصية على عكس النقاد الذين أشادوا بأدائه للدور وتقارب الشبه بينه وبين عبد الناصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا