تقارير وتحقيقات

“ياسر ماهر ” يكتب : الدكتور نبيل منيب علامة في فن التمثيل

 

 

ياسر ماهر

 

د. نبيل منيب هو علامة فارقة في فن التمثيل في مصر وربما فى العالم العربى كله، هو النقلة الكبيرة في فنون الأداء.

الدكتور نبيل منيب هو الذي حول فن التمثيل إلى فن وموهبة وعلم، علمنا كيف نقرأ أدوارنا ونحللها تحليلا علميا دقيقا من خلال منهج علمي صارم .

 

د. نبيل منيب هو المدرب الأول في مصر الذي التزم التزاما حرفيا بمنهج ستانسلافسكي وطبقه بمنتهى الدقة ، كان أساتذتنا يدرسون لنا الخيال ويشرحون لنا الفرق بين الخيال والتخيل ، ولكن د نبيل منيب جعلنا نتعامل تطبيقيا مع الخيال والتخيل كنا نعرف أن الممثل لآبد أن يكون على علاقة وجدانية مع زملائه على خشبة المسرح وأن يكون متواصلا مع زملائه ، ولكن نبيل منيب أعطانا وسائل التواصل .

 

الدكتور نبيل منيب هو واحد من القلائل الذين مروا بنا فى حياتنا الفنية الذى جعلنا نعرف معنى الدهشة كان كلامه ومنهجه دائما ما يثير دهشتنا ، هو الذى فك لنا طلاسم هذا العالم الساحر العجيب الذى يسمى فن التمثيل.

تحية لك أستاذا عرف قيمته كل جيلى ، كلنا مدينون لك بالعرفان ، كلنا فخورون بأستاذيتك لنا ، مدينون لك بالفضل فيما علمتنا ، ونقدر لك ما احتملته فى صمت بليغ من أجل تحقيق رسالتك النبيلة ، وشكرا لهذا الوقت الذى كرسته لنا وهذا الجهد الشاق من أجل أن نرتقي جميعا تحياتي لك ومودتي وأنا وكل من علمتهم نحبك وتأكد إن فيه ناس بتحبك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا