تقارير وتحقيقات

رمز العنوسة “سناء يونس” التي لم تفصح عن زواجها من المليجي

بقلم : يسرا محمد سعد

سناء علي يونس فنانة مصرية شهيرة معروفة بخفة ظلها وأدوارها الكوميدية وحسن اختيارها للأدوار التي تلعبها لتظهر مدى مهارتها في الفن.

قدمت الفنانة سناء عديدا من الأعمال الفنية التى تظل محفورة فى وجدان كل من شاهدها خاصة أنها تميزت فى أدوار الفتاة العانس.

بدأت الفنانة سناء يونس مسيرتها بالفن خلال مسرح الجامعة وكانت الراحلة تدرس بكلية الآداب جامعة الإسكندرية. ثم بدأت في المسرح مع الاستاذ الراحل فؤاد المهندس في مسرحيات “سك على بناتك، وكمان هالة حبيبتي، الأرنب الأسود” وغيرهم ولدت الفنانة القديرة سناء يونس في 3 مارس 1942 مدينة الزقازيق.

رمز العنوسة "سناء يونس" التي لم تفصح عن زواجها من المليجي
رمز العنوسة “سناء يونس” التي لم تفصح عن زواجها من المليجي

للمزيد من المقالات اضغط هنا

قدمت الفنانة سناء يونس طوال مشوارها الفني 200 عملا فنيا تقريبا بين السينما والمسرح والتلفزيون.

– أول فيلم شاركت بالعمل فيه إشاعة حب، حيث ظهرت كإحدى صديقات سميحة (الفنانة سعاد حسني)،كان معها عمر الشريف ويوسف وهبي ورجاء الجداوي وغيرهم من نجوم الفن. 

وكان آخر أعمالها السينمائية فيلم حرب أطاليا مع الفنان أحمد السقا.ونيلي كريم ورزان مغربي وغيرهم وكانت آخر أعمالها التلفزيونيه مسلسل “اذكى غبي في العالم”، مع صديق رحلتها الفنية الفنان سعيد صالح.

كان لها حظ كبير في السينما حيث قدمت فيها أكثر من 40 فيلما،كان أشهرهم”حمام الملاطيلي”و”جنون الشباب” حد السيف” “اليوم السادس” والفضيحة الجوع”، شاركت سناء يونس مع العبقري المخرج يوسف شاهين وهما “اليوم السادس” و”المصير” و”الغضب” الوهم الجميل، أحلام عمرنا.

أيضا عملت بالدراما التلفزيونية، وكانت أحد الوجوه المميزة المختلفة ومن أعمالها مسلسل “الدم والنار” مسلسل كويتي مع الفنانة “حياة الفهد” في المسلسل “الملقوفة” وكان آخر عمل عرض لها على شاشة التلفزيون المسلسل العربي الشهير “الحور العين” وكان آخر أعمالها التي شاركت فيها التليفزيونية مسلسل “العميل 1001”.

تزوجت الفنانة سناء يونس من الفنان الراحل محمود المليجي سرًا لفترة طويلة دون الإفصاح عن ذلك ولكنها رضيت بلقب عانس السينما المصرية حفاظًا على مشاعر الفنانة علوية جميل، الزوجة الأولى للفنان محمود المليجي عاشوا قصه حب طويله.

عانت كثير في حياتها خاصة فى آخر حياتها بسبب المرض حيث أصيبت بسرطان في الرئة وكان منتشرا بشكل كبير في جسمها حتى أصاب أيضا الكبد وتسبب فى فشل كبدى.

رحلت سناء يونس عن عالمنا 20 مايو 2006 بعد معاناة مع المرض حيث توفت عن عمر ناهز 64 عاما وشيعت جنازتها من مسجد مصطفى محمود وأقيم العزاء بمسجد الحامدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا