مقالات

أسرار العلاج بالتدليك

رؤية وطن

أسرار العلاج بالتدليك

كتبت : سوزان سلامة

_ أسرار العلاج بالتدليك أو المساج الصيني التقليدي هو تقنية علاج بسيطة لا تعتمد على الأدوية أو المعدات الطبية، بل تقنيات مختلفة لتنشيط الجسم بغية تنظيم وظائفه وضبطها والتخلص من العوامل المؤذية ،مع الوقت أصبحت طريقة عناية صحية ونظامية وناجحة لعلاج مجموعة من الأمراض الجسدية .

_تقنية الضغط الصينية

استخدمت من آلاف السنين كجزء من الطب التراثي الصيني ، وهي تشبة بشكل أساسي الإبر الصينية ولكن دون إستخدام الإبر، وتعتمد على نفس فكرة عملها بشكل اساسي.

_ نظرية عمل العلاج بالتدليك

تأسست هذة التقنية على أن هناك طاقة روحية للجسد تسمى ال” كي” والتي تسري في جميع أجزاء الجسم من خلال مستويات الطاقة وعددها ١٢ والتي تربط بين المخ والأعضاء بأشكال مختلفة .

_ طريقة العلاج بالتدليك

يقوم المعالج بإستخدام أصابع يدية ومرفقيه أو قدمية أو حتي أجهزة معينة توجد في مسارات مستويات الطاقة أو تمارين التمدد للجسم .

_الأمراض التى يمكن أن يتم علاجها بالتدليك

الغثيان ،والسرطان، وتخفيف آلام العظام والتغلب على الصداع ، والتهاب المفاصل ، والاكتئاب والتوتر وذلك من كتاب الطب الصيني ومفاتيح أسراره، ومقالات طبية تتحدث على أن الصين تنشر خطة لتطوير الطب التقليدى .

_ احتياطات قبل ممارسة العلاج بالتدليك

استشارة الطبيب قبل الخضوع لهذة العلاجات وخاصة إذا كنت تعانى من أمراض مزمنة مثل القلب والتهابات المفاصل إلى جانب التأكد من رخصة ودراسة المعالج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا