مقالات

نصائح لتناول الاطعمة الغنية بالالياف خلال الصيام في رمضان 

نصائح لتناول الاطعمة الغنية بالالياف خلال الصيام في رمضان 

 

كتبت : إيمان حامد

 

يحتاج جسم الانسان وخاصة عند الصيام الحصول على كمية كافية من الألياف الغذائية فهي جزءًا مهمًا من نمط الحياة الصحي العام نظرا لكونها تجعل حركات الأمعاء طبيعية، و يلين البراز ويساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء كما تساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول.

 

• أفضل أطعمة غنية بالألياف يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي مايلي :-

 

1/ البروكلي :-

 

يحتوي البروكلي علي العديد من العناصر الغذائية بالإضافة إلى الألياف وكشفت الدراسات أن البروكلي الذي يحتوي على خمسة جرامات من الألياف لكل كوب يمكن أن يدعم بشكل إيجابي البكتيريا الموجودة في القناة الهضمية، والتي قد تساعد أمعائك على البقاء بصحة جيدة ومتوازنة.

 

2/ الأفوكادو :-

 

هو من أفضل أطعمة غنية بالألياف الغذائية يتناسب الأفوكادو إلى حد كبير مع الخبز المحمص، والسلطات، والمقبلات، والبيض وبينما يتم التعرف عليهم غالبًا لجرعاتهم الضخمة من الدهون الصحية، هناك 10 جرامات من الألياف في كوب واحد من الأفوكادو .

 

3/ التفاح :-

 

تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب بالاضافة الى انه غني بالألياف كما إنه وجبة خفيفة لذيذة ومقرمشة.

 

4/ الحبوب الكاملة :-

 

الحبوب الكاملة الموجودة في خبز القمح الكامل بنسبة 100٪ والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل والأرز البني والشوفان تحتوي على الألياف لذلك يجب أن تكون الحبوب الكاملة هي المكون الأول والرئيسي لواجبه صحية .

 

5/ التوت :-

 

يحتوي التوت على الكثير من الاهتمام بمضادات الأكسدة الخاصة به، ولكنه مليء بالألياف أيضًا فقط كوب من التوت البري الطازج يمكن أن يمنحك ما يقرب من أربعة جرامات من الألياف، والتوت الأسود والفراولة هي أيضًا مصادر رائعة للألياف.

 

ختاما أن شهر رمضان الكريم يمكن أن يدفع قوة إرادتك إلى أقصى الحدود مع كل يوم تصوم فيه، تدرك أنه يمكنك القيام بتغيير الكثير من العادات الغير صحية إذا كنت عازمًا بدرجة كافية هذا يجعلك تبدأ في التفكير في أشياء أخرى يمكن أن تتخلى عنها وأن تتبع نظم غذائية مفيدة لصحة جسدك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا