مقالات

الابتكارات الصحية آخر تطور في علاج الأمراض الوراثية

الابتكارات الصحية آخر تطور في علاج الأمراض الوراثية

كتبت/إسراء عماد

تقدم عالم في تعديل الجينات يعالج الامراض الوراثيه كان يوجد أمل لملايين المرضي بعد أن تم عكس حالة جينية في المختبر للمرة الأولى ووصف اول علاج جيني ويستخدم العلاج الجيني في تصحيح الجينات لعلاج الامراض الوراثية .

ما الذي تم اكتشافه في علاج الأمراض الوراثية

احتمال القضاء على طفرات الحمض دون الحاجة الى إجراء تعديل عليها وقال العلماء إن التقدم في تعديل الجينات لدية القدرة على معالجة الاضطرابات.

ما الذي توصل إليه علماء الأمريكيين

إمكانية علاج المصابين بمرض الوراثة بهذا المرض النادر بنفس الاستراتيجية بالرغم من أن النتائج ذهبت إلى علاج حالة واحدة.

تقترب الخلايا الجذعية من علاج الأمراض الوراثية

ابتكر علماء سالك خطوطًا خالية من الطفرات من الخلايا الجذعية من مرضى بشريين مصابين بأمراض الميتوكوندريا LA JOLLA ستعمل خلايا المخ والعضلات والعين والقلب السليمة على تحسين حياة عشرات الآلاف من الأشخاص حول العالم المصابين بأمراض الميتوكوندريا المنهكه الآن ، اقترب الباحثون في معهد Salk خطوة واحدة من جعل مثل هذه العلاجات حقيقة واقعة: لقد حولوا الخلايا من المرضى إلى خلايا جذعية صحية خالية من الطفرات والتي يمكن أن تصبح بعد ذلك أي نوع من الخلايا تم وصف النهج الجديد في 15 يوليو 2015 في الطبيعة.

يقول أحد كبار المؤلفين: لا يوجد علاج لأمراض الميتوكوندريا لذلك كان من الطبيعي أن نسأل على كيفية علاجها و نقوم بعلاجها حتى لا تسبب أعراض سيئة تحدث أمراض الميتوكوندريا علي حوالي 200 طفرة وبتكون مراكز صغيرة داخل خلايا جسم الإنسان وتكون معتمدة على الجينات وأنواع الخلايا الضارة والمصابة التي يمكن أن تحدث من خلالها أمراض الكبد والسكري و النوبات و تأخر النمو وضعف العضلات أو مشاكل الرؤية.

تهدف العلاج الوراثي إلى تخفيف الأعراض أو إبطاء المرض ولكنها لا تستطيع علاجها تماما في عملهم الجديد وكلامها من الاضطرابات التي تؤثر على الدماغ والعضلات وقد استخدم العلاج في هذه الحالة للقضاء على التحول الجيني في علاج الأمراض الوراثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا