تقارير وتحقيقات

أهم المحطات فى حياة الراحلة زيزي مصطفى

أهم المحطات فى حياة الراحلة زيزي مصطفى

رؤية وطن

يسرا محمد سعد

ولدت الفنانة زيزي مصطفى في القاهرة وبدأت التمثيل في سن السادسة عشرة،ولدت لأسرة تحب الموسيقى والفن، حصلت على دبلوم الفني التطريزي

شاركت في العديد من الأفلام مثل (بين السماء والأرض) الذي أخرجه صلاح أبو سيف وفي العام التالي عليه شاركت في فيلم المراهقات ثم قامت بأول بطولة سينمائية في فيلم البوسطجي أمام الفنان شكري سرحان وصلاح منصور ويعد الفيلم من علامات السينما المصرية.

وقد عرفها الجمهور أكثر في فيلم المراهقات، الذي شاركت في بطولته مع الفنانة ماجدة، عبر مسيرتها الفنية بلغ رصيدها الفني حوالى 44 فيلماً سينمائياً، وما يزيد على 100 مسلسلاً وسهرة وتمثيلية تليفزيونية وإذاعية،

و دخلت ” زيزي” عالم التمثيل في سن مبكر ، وابدعت فيه كثيراً.

ومن أعمالها في السينما “المتمردون، وزوجة رجل مهم، وزائر الفجر، و حرامية فى كى جى تو، وشبر ونص، وصايع بحر، العاشقات وغيرهم ”

من أعمالها الدرامية ” أبنائى الأعزاء.. شكراً، وأحلام الفتى الطائر، وليالى الحلمية، وريا وسكينة، وراجل وست ستات الموسم الأول والثانى، ورجل فى زمن العولمة”.

تزوجت وهى صغيرة السن من مهندس بحرى وأنجبت منه ولدًا وبنتًا ثم تزوجت من الممثل محمد خيرى ، وأيضا من الممثل يسرى مصطفى ولكنها انفصلت عنه أيضًا. توفيت في يوم 13 فبراير 2008 في منزلها بمصر الجديدة إثر نوبة قلبية.

من أفلامها المميزة في تاريخ السينما المصرية “بين السماء والأرض ١٩٥٩، المراهقات ١٩٦٠، المتمردون ١٩٦٨، البوسطجى ١٩٦٨، زوجتى والكلب ١٩٧١، زائر الفجر ١٩٧٥، زوجة رجل مهم ١٩٨٨”.

توفيت زيزي مصطفى فى 12 فبراير 2008 في منزلها بمصر الجديدة، إثر نوبة قلبية حادة عن عمر ناهز 62 عاماً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا