مقالات

أفضل الكريمات المرطبة للوجه

 

 

كتبت/ سلمى محمد

تعتبر المرطبات من أهم المنتجات الضرورية للعناية بالبشرة وجعلها أكثر نضارة، حيث تحتوي في تركيبها على مواد تعمل علي تقليل فقدان الماء من الجلد كما أنها تساعد على الحفاظ على رطوبة الجلد. هناك العديد من أنواع المرطبات المختلفة التي يمكن الاختيار من بينها، حسب نوع البشرة واحتياجاتها.

أفضل الكريمات المرطبة للوجه

1-فى حالة البشرة الجافة أو مناطق الجسم ذات الجلد السميك أو التي تعانى من الجفاف الشديد يفضل استخدام مرطب ذو ملمس دهني مثل الفازلين.

2- في حالة البشرة العادية أو مناطق الجسم التي تعانى من جفاف خفيف يفض استخدام مرطب على هيئة كريم ذو ملمس خفيف.

3- في حالة البشرة الدهنية يفضل استخدام مرطب كجل أو سائل أو كريم خفيف.

أفضل المرطبات
أفضل المرطبات

أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية

-مرطب فيشي نورماديرم

يمنح مرطب فيشي البشرة ترطيباً غنياً علي مدار 24 ساعة، كما أنه يساعد علي علاج حب الشباب وذلك لاحتوائه على حمض السليسيليك، وحمض الليبوهيدروكسي، وهو أيضاً مناسب للبشرة الحساسة وملمسه خفيف غير دهني بالإضافة إلي أنه سريع الإمتصاص.

-مرطب لاروش ايفاكلار مات

لاروش هو مرطب ملطف للبشرة و يمدها بالعديد من المواد المغذية مثل فيتامين ب، ويتميز بأنه ذو ملمس غير دهني وغير لزج، ومناسب للبشرة التي تعانى من حب الشباب.

-شان جل مرطب

شان جل مرطب غير دهني سريع الامتصاص، ويساعد على تهدئة وترطيب البشرة بشكل فعال ويمنع أعراض الحكة والالتهابات، ويحتوي على العديد من المكونات المرطبة والمهدئة للبشرة مثل الانتوين والبانثينول وزيت اللوز وفيتامين هـ، أيضاً يحتوي شان جل على الفيتامينات لتغذية البشرة ومضادات الأكسدة وذلك للحفاظ على نضارة البشرة و حمايتها من العوامل الضارة المحيطة.

-مرطب ديرماتيك

هو عبارة عن سائل مرطب مناسب للبشرة الدهنية والمختلطة، كما أنه يساعد على تقليل لمعان البشرة، ويتميز بتركيبة خالية من الزيوت، ويحتوى على خلاصة شجرة الشاي وخلاصة الزعتر وخلاصة المريمية وحمض الساليسيلك وخلاصة الألوفيرا.

-مرطب نيتروجينا جل

هو مرطب سهل الإمتصاص، له تركيبة خفيفة منعشة بالإضافة إلى أنه خالي من الزيوت ومناسب للبشرة الحساسة، ويحتوي على حمض الهيالورونيك الذى يساعد في إصلاح عيوب البشرة.

أفضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

-توبي كريم مرطب لايت

كريم توبي يعتبر الخيار الأفضل لترطيب البشرة ومهدئ لالتهاب البشرة و الحكة، كما أنه غير لزج، وغير دهني، ويتغلغل بسرعة فائقة في البشرة.

-جل الصبار

هو مرطب مستخرج من نبات الصبار، ويجعل البشرة منتعشة ذات نضارة عالية، بالإضافة إلى أنه سريع الإمتصاص دون أن يترك أثر، وخالي من المواد الملونة و الزيوت.

-نيفيا سوفت كريم

يعمل علي توفير الترطيب المكثف للبشرة، ويحتوى على زيت الجوجوبا الذي يعمل علي تغذية البشرة وفيتامين هـ الذي يحمي البشرة من اي عوامل ضارة.

أفضل كريم مرطب للبشرة العادية

-مرطب أفين كولد كريم

يعمل أفين كولد على تغذية البشرة ويعيد لها نعومتها و مرونتها كما أنه ملائم جداً للبشرة العادية و الجافة، كما أن له رائحة جيدة، ومتعدد الاستخدامات مرطب للبشرة و مزيل للمكياج.

-كريم كيو في مرطب

يعمل علي تهدئة البشرة من الحكة والاحمرار المصاحب للجفاف، ويحمى الجلد من الجفاف، كما أنه يوفر الرطوبة اللازمة للجلد، كما أنه لا يسبب في تهيج البشرة، وخالي من العطور و الألوان.

-كريم إيفا بالعسل

يوفر للبشرة العادية الترطيب الذى تحتاجه، ويغذى البشرة ويحمى الجلد.

-بانثينول كريم مرطب للجلد

يحتوى على مادة ديكسابانثينول التي تساعد في ترطيب و تجديد الجلد باستمرار، ويساعد على ترطيب وتلطيف البشرة، بالإضافة إلى أنه مناسب جداً للبشرة التي تعانى من الحساسية.

أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة

-مرطب لاروش ليبيكار

يوفر ترطيب سريع للبشرة و يقلل من نسبة الشعور بالتحسس الناتج عن الجفاف الشديد.

كما أنه مناسب للبشرة الحساسة وشديدة الجفاف و المتهيجة والبشرة المعرضة للحكة باستمرار.

يحتوى على زبدة الشيا و النياسيناميد، وهو سريع الإمتصاص وغير دهني وغير لزج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا