أخبار العالم

السلطات اليونانية تنتشل 30 شخصا من قارب خشبي بالقرب من جزيرة كريت

 كتبت : إيمان حامد

 

 

قامت السلطات اليونانية بانتشال 30 شخصا من قارب خشبي فقد قائده القدرة على التوجيه، حيث كان ينجرف بالقرب من الساحل الصخري لجزيرة صغيرة قريبة من جزيرة كريت، وذلك في أحدث اكتشاف لقارب مهاجرين يواجه مشكلات في جنوب اليونان.

 

 

قال غفر السواحل اليوناني أنه تلقى نداء استغاثة من القارب أثناء إبحاره بين جزيرتي كريت وأنتيكيثيرا وضع الزورق الخشبي بالقرب من جزيرة غرامفوسا غير المأهولة قبالة الطرف الشمالي الغربي لجزيرة كريت في البحر المتوسط.

 

 

أكد خفر السواحل علي أن الثلاثين شخصا، الذين كانوا على متن القارب، بينهم 9 قاصرين و4 سيدات، ونقلوا إلى جزيرة كريت، ولم ترد معلومات عن جنسياتهم وهذا أحدث اكتشاف لقوارب مهاجرين واجهت مشكلات أثناء الإبحار، ثم انتهى بها المطاف إلى جزر جنوب اليونان في الأيام الماضية.

 

 

كان غفر السواحل في الأيام الماضية أعلنو عن انتشال 69 شخصا من قارب شراعي تقطعت به السبل وأرسل إشارة استغاثة على بعد 48 كيلومترا جنوب غربي جزيرة زاكيثنوس وإن القارب أبحر من الساحل التركي بالقرب من مدينة إزمير في 22 أغسطس، وكان متجها إلى إيطاليا عندما واجه عقبات.

 

أشار غفر السواحل إلي أن سفينة شحن عابرة أنقذت 69 شخصا، بينهم 61 إيرانيا وأفغانيان و6 أتراك، ونقلوا إلى ساحل مدينة كالاماتا في البر الرئيسي الجنوبي يوم السبت.

واعتقلت السلطات الأتراك الستة للاشتباه في قيامهم بتهريب مهاجرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا