أخبار العالم

زيارة الصليب الأحمر للأسرى الأربعة للإطمئنان عليهم.. تفاصيل

كتبت:عبير رمضان

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين اليوم الثلاثاء، أنها تبذل جهودها لزيارة الأسرى الذين أعادتهم سلطات الاحتلال ، بعد هروبهم من من سجن “جلبوع” الإسرائيلي وخاصة بعد عدم تمكن المحامين من زيارتهم.

وقال يحيى مسودة المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن اللجنة خلال الأيام المقبلة، ستقوم بزيارة الأسرى الأربعة، وتقدّر قلق الأهالي على أبنائهم الأسرى، ومن ضمنهم زكريا الزبيدي، خاصة مع انتشار الحديث عن تدهور حالته الصحية، واللجنة ملتزمة بزيارة أماكن الاحتجاز، وتأمين المعاملة الإنسانية التي ينص عليها القانون الدولي.

وفي نفس السياق، أن القانون الدولي الإنساني يحظر بشكل كامل، كافة الأعمال اللاإنسانية بحق الأسرى، سواء داخل أماكن الاحتجاز أو خلال عملية الاعتقال.

والجدير بالذكر أنه اقتحم أكثر من 100 مستوطن، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، ونفذوا جولة بغرض استفزاز المسلمين، وأدوا صلوات تلمودية وهم يرتدون لباس الكهنة، وينفخون في البوق، بحجة الأعياد اليهودية تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

وحذر الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى المبارك ، في وقت سابق يوم الإثنين، من الدعوات التي أطلقتها جماعات الهيكل والمنظمات المتطرفة ضد المقدسات الفلسطينية، بهدف المس بهما، وأدان المفتي هذا الفعل المشين لقيام سلطات الاحتلال بتوفير الحماية لهذه الجماعات،.

وشدد المفتي على حرمة المس بالأماكن المقدسة المخصصة للعبادة، فضلاً على نص القوانين والأعراف الدولية على احترام مقدسات الآخرين وعدم المس بها أو بأهلها لحرية العبادة، غير أن سلطات الاحتلال تتنكر لذلك كله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا