أخبار العالم

البحرين تمنع الاستيراد من المستوطنات الإسرائيلية

البحرين تمنع الاستيراد من المستوطنات الإسرائيلية

وفاء موسى

ذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية( بنا) أن البحرين لن تسمح بإستيراد البضائع الإسرائيلية المنتجة في المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث تبرأت من تصريحات وزير التجارة.

حيث أعلن’ زايد بن راشد الزياني” وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني عن انفتاحه على واردات المستوطنات، مضيفاً أن المنامة لن تميز بين المنتجات المنتجة في إسرائيل أو في الضفة الغربية المحتلة و مرتفعات الجولان.

لكن صرحت الوكالة نقلاً عن مصدر مسئول بوزارة الصناعة و التجارة والسياحة في ساعة متأخرة من مساء الجمعة أن ” بيان الوزير أسئ تفسيره و أن الوزارة ملتزمة بموقف الحكومة البحرينية الثابت فيما يتعلق بالالتزام بقرارات الأمم المتحدة

حيث وفقاً لإرشادات الإتحاد الأوروبي، يجب تمييز منتجات المستوطنات بوضوح على هذا النحو عند تصديرها إلى الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي. لكن أزالت إدارة ترامب الشهر الماضي الفوارق الجمركية الأمريكية بين البضائع المصنوعة داخل إسرائيل و في المستوطنات.

و عرقل الدعم الكامل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو محاولات الفلسطينيين لإقامة دولة مستقلة في الضفة الغربية و قطاع غزة تكون عاصمتها القدس الشرقية. ظهر هذا الدعم جلياً في نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا