مقالات

انتخابات مجلس النواب بين الحقيقة والخيال

بقلم : رحمة الألفي

تعتبر انتخابات مجلس النواب من أكثر الأشياء التي يعتبرها الشعب طوق نجاة له، فيعرضون احتياجاتهم ومشكلاتهم من أجل الوصول لحلول جذرية لها من خلال مرشحي المجلس، لكن غالبا ما تصطدم الآمال بالواقع الأليم، لتظهر جملة واحدة انتخابات المجلس بين الحقيقة والخيال.

انتخابات مجلس النواب بين الحقيقة والخيال
انتخابات مجلس النواب بين الحقيقة والخيال

مجلس النواب في مرحلة الخيال

يفرض الواقع نفسه على الجميع، ويظل السؤال ثابتاً، ما القادم؟ هل يمكن أن تتحقق الأمال التي طالما سعينا من أجل الوصول إليها؟ أم أنها مجرد أحلام لا تمس الواقع بشيء ؟ أغلب الشعب إن لم يكن جميعه يعتقد أن مجلس النواب هو الطريق الأمثل لحل مشكلاتهم، وأنه بإمكان أعضاء المجلس أن يحققوا كل أحلام الشعب في فترة زمنية وجيزة، متناسين أو ربما ناسين أن حتى إصلاح الذات يحتاج إلى وقت ومجهود، فكيف بإصلاح مدينة بأكملها؟ أصبح مجلس النواب هو الخيال الذي يبحث عنه الشعب على أرض الواقع، وبين الخيال والحقيقة مازال الصراع مستمراً.

حقيقة مجلس النواب

تظهر حقيقة مجلس النواب في صور عديدة، لكن أهم تلك الصور أنه يسعى لتطوير الدولة كقطاعات ومحافظات أولا ثم الدولة ككل، لكن لا شيء في الحياة سهل لين، لابد من وضع خطط وطرق فعالة لتحقيق تلك الإنجازات، لذلك فحقيقة مجلس النواب تكمن في محاولته لتحسين الأوضاع الاجتماعية للشعب، لكن تلك الحقيقة لا تخفى أن عامل الوقت والمساندة من أهم العوامل التي تساعد على تحقيق أهداف مجلس النواب، فمجلس النواب بين الحقيقة والخيال بمثابة الفرق الشاسع بين السماء والأرض، فلابد من إظهار الصورة وجعلها واضحة حتى تصبح مهمام مجلس النواب أسهل وأوضح.

انتخابات مجلس النواب بين الحقيقة والخيال
انتخابات مجلس النواب بين الحقيقة والخيال

للمزيد من المقالات اضغط هنا

فرق الحقيقة من الخيال

بين الحقيقة والخيال فرق واضح لكن الجميع يتخطاه، في محاولة منهم لتحسين الواقع يتناسون مشكلاته، تلك المشكلات التي تجعل الوضع أكثر صعوبة مما يعتقد الجميع، تلك الصورة المرسومة في أذهان الجميع للمجتمع المثالي لم تكن سوى حلم من أحلامهم مازالوا يحاولون جاهدين في تحقيقه، لكن فروض الواقع أكثر صمودا، والمشكلات الاجتماعية أكثر ازدياداً، وفي محاولة مجلس النواب لإظهار تلك المشكلات يعتقد الشعب أن الأمر أصبح معقدا، لكن الحقيقة أن تحديد المشكلة هو أول طرق الحل الصحيح، و من أجل أن نتخطى جملة مجلس النواب بين الحقيقة والخيال يجب معرفة الحقائق واضحة.

كل ما هو خيال يعد جزءا من الواقع، لكن الفرق الوحيد أنه واقع معدل كما نريد، أو بمعنى أخر كما نتمنى، بين الخيال والواقع صور عديدة واختلافات شاسعة، لكن الدائم الوحيد أنه بالإصرار والعزيمة يمكن تغير الواقع وجعله أكثر قربا من الخيال، كذلك مجلس النواب بين الحقيقة والخيال يسعى ليقرب الخيال من الحقيقة ومازال مستمرا في محاولة التحسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا