المرأة والحياةمقالات

كفاح ونضال المرأة المصرية في حرب أكتوبر

 

سمر مظهر

تلعب المرأة المصرية أدورا كثير ا في حرب أكتوبر، فهي رمز الكفاح والنضال من أجل الأستقرار والسلام الوطني لمصر، لم تنسي مصر العنصرالخفي وراء الجيش المصري في محاربة العدو الإسرائلي، حيث كانت المرأة المصرية خلف صفوف رجال الجيش لتمرضهم وحمايتهم من العدو الإسرائلي ونحن الأن نحتفل بمرور ٤١ عاما عن إنتصارحرب أكتوبر.

* أدوار المرأة المصرية في حرب أكتوبر

– دور المرأة المصرية في التمريض

لعبت المرأة المصرية دور فعال من أجل الكفاح والنضال الوطني، حيث رعت المصابين والجارحة في الهلال الأحمر وأيضا تبرعوالهم بدمهم من أجل نصرمصر.

– دور المرأة المصرية في الفنون العسكرية

ساهمت المرأة المصرية في حرب أكتوبر، حيث تعلم الفنون العكسرية من أجل الدفاع المصري بجانب الجيش في السويس ونجحت في ذلك بالفطرة الإنتمائية الوطنية.

– دور المرأة المصرية في حماية الفدائين

قامت المرأة المصرية البدوية بتهريب الفدائين المصريين من أيدي العدو الإسرائلي، حيث تساعدهم في الوصول بطرق لم يعرفها العدو وصلا لأماكن العدو لمحابتهم ونججوافي تحقيق ذلك من خلال المرأة البدوية.

– دور المرأة المصرية في رعاية الأكل

لم يقتصر دور المرأة المصرية في الرعاية الصحية فقط بل بالرعاية في الأكل عن طريق السيدة فاطوم التي ذبحت كل طيورهامن أجل تغذية الجيش المصرية لإستطاعتهم لإستكمال الحرب المصرية الإسرائلية.

– دور المرأة المصرية في مساندة الجيش .

ساندت الفنانات المصريتان تحية ونادية لطفي في دعم المادي والمعنوي من أجل السلام الوطني.

تعد المرأة المصرية بمثابة العنصر الأساسي الخفي في حرب أكتوبر، حيث قامت بالتمريض الجارحة والمصابين وأيضا حمل السلاح من أجل النضال والكفاح الوطني لمصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا