المرأة والحياةمقالات

تجاهل المرأة للرجل يقرب المسافات أحياناً

سلاح المرأة لجذب انتباه الرجل

ماذا يعني تجاهل المرأة للرجل؟

كيف تجعلينه يعاود الاهتمام بكِ؟

بقلم : ابتسام السيد عبد الغفار

النساء أكثر عاطفة من الرجال هذا أمرٌ مفروغ منه، ولكن تحب المرأة أن تشعر بالاهتمام من الرجل أغلبية الوقت، فهي تري أنها ليست فقط من عليها إظهار الحب والةهتمام، أيضاً اهتمام المرأة بالرجل واعتنائها بأدق تفاصيل حياته غالباً ما يأتي بنتيجة عكسية تفقد معها المرأة اهتمام الرجل ومراعاته لمشاعرها ولعل الأسلوب الأفضل لكسب الرجل هو تجاهله ولكن التساؤل حول هل التجاهل يعزز العلاقة أم يدمرها ويهدمها؟

تجاهل المرأة للرجل يقرب المسافات أحياناً
تجاهل المرأة للرجل يقرب المسافات أحياناً

تجاهل المرأة للرجل أحد الحلول المُجدية

حيث أن تجاهل الرجل يعد من الحلول المجدية ولكنها لا تقصد بالتجاهل أن تتخلى المرأة عن مسؤولياتها تجاه بيتها وأبنائها وزوجها، علي المرأة ممارسة تجاهل صحي يحافظ علي العلاقة، أيضاً إفراط المرأة في التعبير عن حبها ومشاعرها تجاه زوجها غالباً ما يقتل في داخله الفضول تجاهها فلا يفتقدها أو حتي يبادرها بالسؤال عنها وهنا تتحمل المرأة المسئولية لأنها تحب الاهتمام بطبيعتها وعاطفتها توحي لها بأن ماتفعله صحيح.

للتجاهل مخاطر وهي:

1- قد يعتاد الشخص الذي يتم تجاهله علي البُعد ويعتاد علي عدم الاهتمام به وهنا نكون قد أتحنا الفرصة أمامه ليصبح هناك فراغا في حياته فيبحث عن حبيب آخر يعطيه الاهتمام والحب.

2- انعدام الثقة والأمان فيشعر بعدم الثقة في الحبيب فيؤدي إلى خسارته.

3- إذا كانت شخصيته قوية فيعتبر هذا التجاهل إهانة بالنسبة له، أما إذا كانت شخصيته ضعيفة وليس لديه ثقة بنفسه فهو يركض وراء الشخص الذي يتجاهله.

4- تجاهل الشخص لتجذب انتباهه هي مجرد مضيعة للوقت فالأفضل أن تبحث عن شخص يعطيك الاهتمام الذي تحتاجه.

تجاهل المرأة للرجل يقرب المسافات أحياناً
تجاهل المرأة للرجل يقرب المسافات أحياناً

للمزيد من المقالات اضغط هنا

إذا أردتِ أن يعاود الاهتمام بكِ اتبعي هذه الخطوات:

عدم المبادرة:

هل تشعرين أن المبادرة دائماً تأتي من جانبك؟ أنتِ من تبدئين الحديث؟ ومن يقترح المقابلات؟ وغيرها التي تجعلكِ لا تشعري بقيمتكِ لديه؟

الحل هو أن تتوقفي عن هذه الطريقة فوراً، اجعليه يلاحظ تواصلكِ علي الإنترنت من دون توجيه أي كلمة له، تحججي دائماً بالانشغال حين يدعوكِ للخروج اجعليه يتساءل ما الذي بدر منه بالخطأ جعلكِ تتخذين هذا الموقف.

لا تظهري الكثير من الحب:

عندما تحاولين دائماً إظهار حبك واهتمامك به حتي يبادلك نفس المشاعر، لكن يحدث العكس فقد ضمن حبك ووجودك إلي جانبه، فأصبح لا يرهق نفسه بفعل أي شئ، لذلك يجب أن تظهري حبك بحذر ولا تبالغي، فهو في البداية علم أنكِ تحبيه وإلا لما ارتبطتي به، لذلك اجعلي اهتمامك وحبك شيئا لا يحصل عليه بسهولة.

تجاهل المرأة للرجل يقرب المسافات أحياناً
تجاهل المرأة للرجل يقرب المسافات أحياناً

كوني غامضة:

بدلاً من نشر صورك علي الإنترنت لتوضيح له كم تقضي وقتك بسعادة، حاولي أن تكوني غامضة حتي لا يعرف ما تقومي به ويطمئن بشكل أو بآخر، اجعليه دائماً يشعر بالفضول ويحاول التواصل معكِ ليعرف ما تفعليه.

آراء المؤيدين:

قالت دنيا أحمد:

” علي حسب المرأة لو متزوجة لا يحق لها أن تتجاهل زوجها لأن هذا يؤدي إلى الفتور بينهم والاهتمام مطلوب في علاقتهما أما إذا كانت المرأة في فترة الخطوبة فالاهتمام مطلوب من الرجل أكثر والرجل بطبعه يحب المرأة الرزينة العاقلة”.

أضافت آية كمال:

“الرجال تختلف عن بعضهم البعض فليس هناك رجل مثل الآخر فهناك رجل بمجرد أن يحصل علي الاهتمام منكِ تتغير معاملته لكِ وبمجرد أن تتجاهليه وتهتمي بنفسكِ أكثر وحياتك يعود إليكِ ويهتم بك، و في علاقات يفشل معهم التجاهل ويخسرون بعضهم البعض”.

اتفقت نهي سعد مع آية كمال وقالت:

” أنا من رأيي فعلاً تجاهل المرأة يغير العلاقة إلي الأحسن مع شخص ومن الممكن أن يكون سبب في انتهاء علاقة أخري”.

بعض المعارضين:

قال تامر محمد:

“لا يعد تجاهل الرجل من العناصر المحورية في زيادة تعلقه بالمرأة، لأن عدم اهتمام الزوجة بصحة زوجها أمر غير محبب علي الإطلاق، كما أنه يؤثر علي العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة وقد يتجه إلى النظر إلى امرأة أخرى تهتم به أكثر من ذلك”.

أضاف أيضاً فاروق هلالي:

” ضد التجاهل طبعاً ولكن الأمر يتوقف علي من ذو عقلية ويستطيع أن يحتوي الموضوع ثم يداوي التقصير الموجود ثم يلاحظ سبب تقصيره ويحاول تصليح الخطأ، وتكميل الناقص فكلا الطرفين لهم متطلبات و أهواء، داوي تتداوي.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا