أخبار الفن

تكريم اسم الراحل أسامة أنور عكاشة

مادونا عادل عدلي

 

قام المجلس القومي لحقوق الإنسان بتكريم اسم الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، خلال حفل توزيع جوائز الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان 2024، وذلك بحضور ابنته نسرين عكاشة، تقديرا لما قدمه خلال سنوات عمله من أعمال درامية مميزة.

وحضر عدد من الفنانين حفل توزيع جوائز الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان لعام 2024، التي يقيمها المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب، في أحد الفنادق الكبرى بمنطقة الزمالك.

وحرص عدد من النجوم وصناع الأعمال الدرامية على حضور الحفل، منهم: ألفت عمر، ميمي جمال، مراد مكرم، وأبطال فيلم رفعت عيني للسما، ونهال عنبر، يسرا اللوزي، الأب بطرس دانيال، كما حضر أيضا: هبة عبد الغني، المخرج تامر نادي، صابرين، صفاء جلال، محسن منصور، نورهان، أحمد فهيم، بسمة، المخرج هاني خليفة.

يذكر أنه تم تقييم الأعمال الدرامية التي بثت خلال شهر رمضان 2024 تحت إشراف لجنة الحقوق الثقافية برئاسة سميرة لوقا، واختيار الأعمال الفائزة لتكريمها وذلك بواسطة لجنة متخصصة من النقاد برئاسة الناقد الفنى طارق الشناوى، وعضوية كل من الأب بطرس دانيال- الناقد الفنى أندرو محسن- الإعلامى عمرو خفاجه- الناقد الأدبى سيد محمود – الكاتبة داليا شمس- الكاتبة أمينة خيرى.

كما شهد حفل توزيع الجوائز أيضا تكريم أبطال فيلم “رَفعت عينى للسما” الحائز على جائزة العين الذهبية ضمن مشاركته بمسابقه اسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ77، وذلك لما يمثله من دور في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا