مقالات

أفضل دول أوروبا للسياحة

 

كتبت- كريمة عبد الوهاب

تعد أوروبا من أفضل وجهات السفر للسياحة وتتميز بتاريخها العريق، ومعالمها الأيقونية، وجمالها الطبيعي ويعتبر السفر إلى أوروبا تجربة غنية تمنح الأطفال والمراهقين فرصة للتعرف على ثقافات مختلفة على أرض الواقع وتوفر معظم دول أوروبا أنشطة ممتعة للأطفال والعائلات، وفي هذا المقال، سوف نقدم لكم أفضل دول أوروبا للسياحة وأفضل الأنشطة والمعالم لوقت مميز لا ينسى مع العائلة سواء كنت تبحث عن رحلة ثقافية في المدن التاريخية، أو مغامرة في الطبيعة الخلابة، أو استراحة على الشواطئ الرملية، فإن هذه الدول الأوروبية ستلبي توقعاتك وتضمن لك إقامة لا تنسى.

١-ألمانيا
تعتبر ألمانيا من أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية، وتتميز بتنوعها الثقافي والتاريخي وتضم الكثير من الأماكن السياحية الممتعة للعائلات فإذا كنت تبحث عن مكان يجمع بين التعليم والاستماع لك ولأسرتك، فألمانيا هي الخيار الأمثل لك. وهنا بعض الأماكن والأنشطة التي تجعل ألمانيا وجهة رائعة للعطلات العائلية ومن أفضل الأماكن في ألمانيا للسياحة العائلية:
أ-برلين
مدينة برلين هي عاصمة ألمانيا وتعتبر وجهة مثالية للعائلات، حيث يمكنك زيارة العديد من المتاحف التاريخية والثقافية مثل متحف التاريخ الطبيعي ومتحف الأطفال كما تحتوي برلين على الكثير من الحدائق والمنتزهات التي تقوم بتوفير فرصة للتجول والاسترخاء مع الأسرة.
ب-حديقة ليغو لاند ديسكفري
تعتبر حديقة ليغو لاند ديسكفري وجهة ممتعة للعائلات وخاصة الأطفال ويمكن للعائلات الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الألعاب والمغامرات المستوحاة من عالم ليغو بما في ذلك رحلات الأطفال ومناطق البناء وورش العمل الإبداعية.
ج-حديقة أوروبا بارك
تعد ألمانيا واحدة من أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية فإنها تحتوي على العديد من حدائق الترفيه المذهلة المناسبة للعائلات مثل حديقة أوروبا بارك في فرايبورغ من أشهرها، حيث تقدم مزيجًا رائعًا من الألعاب التكنولوجية المتطورة والمناظر الطبيعية الجميلة كما يمكن للعائلات أيضاً الاستمتاع بالألعاب ومناطق المياه والعروض المسرحية.
د-قلعة نويشفانشتاين
تعد قلعة نويشفانشتاين واحدة من أشهر المعالم السياحية في ألمانيا والتي قد تعجب العائلات بشكل خاص فالقلعة مشهورة بتصميمها الفريد وجمال معمارها، وتوفر إطلالات خلابة على المناظر الطبيعية المحيطة حيث يمكنك زيارة القلعة واستكشاف تاريخها والاستمتاع بنزهة في المنطقة المحيطة بها.

٢-فرنسا
فرنسا من أفضل الدول أوروبا للسياحة العائلية حيث تجمع بين الثقافة الغنية والتاريخ القديم والجمال الطبيعي الخلاب كما انها وجهة رائعة لتجربة سياحية لا تنسى وفيما يلي، سنستكشف بعض الأماكن والأنشطة التي تجعل فرنسا وجهة مميزة للسياحة
أ-باريس: برج إيفل والمتاحف المشهورة
لا يمكن أن نذكر فرنسا بدون الحديث عن العاصمة الساحرة باريس وبرج إيفل الشهير ويمكن للعائلات زيارة برج إيفل والاستمتاع بالمناظر الخلابة من هناك، وتجربة ركوب المصعد للوصول إلى الأعلى لإطلالة بانورامية للمدينة وبالإضافة إلى ذلك، سيستمتع الجميع بزيارة المتاحف المشهورة في باريس مثل اللوفر ومركز بومبيدو.
ب-ديزني لاند باريس
تعد ديزني لاند باريس واحدة من أكثر الوجهات شعبية للعائلات في فرنسا حيث يمكن للأطفال والكبار الاستمتاع بالألعاب والشخصيات المحبوبة من عالم ديزني ويوفر المنتزه عددًا من المناطق المخصصة للعائلات والعروض المسرحية الرائعة والتي تضمن تجربة لا تُنسى للجميع.

٣-إيطاليا
تعتبر إيطاليا وجهة ساحرة تتميز بتاريخها العريق وجمالها الطبيعي الخلاب، وتعد واحدة من أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية حيث توفر مزيجًا فريدًا من التجارب الثقافية والمغامرات الطبيعية التي تناسب جميع أفراد الأسرة حيث أن هناك العديد من المدن الإيطالية الساحرة والتي تقوم بتوفير تجارب مذهلة.
أ-روما
تعتبر روما عاصمة إيطاليا، هي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، وتمنحك مشاهدة المعالم التاريخية المدهشة مثل الكولوسيوم والمناطق الأثرية الرومانية القديمة ويمكنك أيضاً زيارة الفاتيكان لمشاهدة بعض الكنائس والمتاحف الفنية المذهلة هناك.

ب-فينيسيا
تعد فينيسيا مدينة فريدة من نوعها ذات قنوات مائية كثيرة، ويمكنك استكشافها بواسطة قوارب الجندولا الصغيرة واستمتع بمشاهدة ساحة سان ماركو الشهيرة وكنائسها الجميلة ومعالمها الأثرية.
ج-فلورنسا
تعتبر فلورنسا، مدينة الفنون، هي مكان مثالي للعوائل المهتمة بالثقافة لزيارة معرض أوفيزي ورؤية أعمال فنانين عظماء مثل ليوناردو دا فينشي ومايكل أنجلو ويمكنك أيضًا زيارة كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري والاستمتاع بإطلالة بانورامية من أعلى برج جيوتو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا